أكادير: دعوة لجبهات ضد الهجوم على المكتسبات والحقوق

bayan-FNE-agadir-3-juil-2016.PDFbayan-FNE-agadir-3-juil-16

الجامعة الوطنية للتعليم

فرع أكادير إداوتنان

المكتب الاقليمي

0600072634

                                                                   بيـــــــــــــــــان                   

                                      

عقد المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم اجتماعا يوم الأحد 3 يوليوز 2016 تناول خلاله المستجدات الوطنية والجهوية والاقليمية على الساحة الاجتماعية والتعليمية و المؤتمر الوطني 11 للجامعة الوطني للتعليم المنعقد أيام 28 , 29 , 30 ماي بالرباط والذي حضره 835 مؤتمر ومؤتمرة، وكذا تقييم لحصيلة الموسم الدراسي الحالي من الناحية التنظيمية والمطلبية والنضالية والتنسيق النقابي والعلاقة مع الادارة والتهييئ للدخول المدرسي المقبل…، وفي هذا الاطار يسجل ما يلي:

1-     نجاح مؤتمرنا 11 للجامعة الوطنية للتعليم والدي كرس توجهات ومبادئ الجامعة التي عبر عنها شعار المؤتمر الديمقراطية والكفاحية والوحدوية والدفاع عن التعليم العمومي وحقوق ومطالب نساء ورجال التعليم.

2-     إدانته اصرار الحكومة على تمرير مخططاتها التخريبية: سن قانون التوظيف بالعقدة وتشجيع القطاع الخاص، مشروع خطة تخريب أنظمة التقاعد، قانون الاجهاز على الحق في الاضراب، ضرب الاستقرار في العمل والترقي بالأقدمية، الاستمرار في ضرب ما تبقى من مقومات التعليم العمومي…. ويعتبر أن هذه السياسات اللاشعبية المتبعة من طرف الحكومة المخزنية ما هي إلا تنفيذا لتوصيات المؤسسات المالية الامبريالية التي تسعى الى خنق الشعوب واستنزاف خيراتها.

3-     تثمينه دعوة المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم لوقفة يوم السبت 9  يوليوز أمام البرلمان احتجاجا على سعي الحكومة تمرير مخططاتها التخريبية ويدعو مناضلي ومناضلات الفرع الاقليمي الى التواجد بكثافة في هذه المحطة النضالية.

4-     أن الظرفية الحالية تتطلب تكاثف الجهود ونبد الحلقية والتشكيك في العمل النقابي (رغم اتفاقنا جميعا على فساد وبيروقراطية قيادات المركزيات النقابية) وتجاوز الذات والنقد غير البناء والعمل على بناء جبهات اقليمية وجهوية في افق جبهة وطنية تضم الفروع النقابية المناضلة والاطارات السياسية والجماهيرية الديمقراطية والفعاليات المناضلة لأننا كلنا مسؤولون والكل يجب أن يتحمل مسؤوليته في هذه الظرفية التي تعرف هجوما على المكتسبات والحقوق والأفراد وهذا الهجوم لن يستثني أحدا من الموظفين والموظفات وعموم المأجورين والكادحين.

5-     ايجابية حصيلة الفرع الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم لهذا الموسم الدراسي 2015/2016 على المستوى التنظيمي والمطلبي والنضالي ومساهمته في المحطات الجهوية والوطنية للجامعة وفي علاقته بالإطارات النقابية الاقليمية، وفي هذا الاطار يحيي عاليا جميع مناضلي ومناضلات ومنخرطي ومنخرطات الفرع الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بأكادير إداوتنان على تفانيهم في خدمة مبادئ وتوجهات إطارنا النقابي وقضايا ومطالب نساء ورجال التعليم.

6-     التجاوب الايجابي للمدير الاقليمي الجديد مع الملفات المطلبية للجامعة موضوع الحوارات واللقاءات التي عقدت بين الجامعة الوطنية للتعليم والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية.

7-     تحذيره من دخول مدرسي 2016/2017 ساخن ومتوتر بالمديرية الاقليمية أكادير إداوتنان نتيجة الخصاص المهول في الموارد البشرية (بالإضافة الى الخصاص المزمن هناك هجرة جماعية من نساء ورجال التعليم نتيجة التقاعد النسبي) وتوقيف العمل بالمراسلة النيابية عدد 32/2016 بتاريخ 01/07/2016 ذات موضوع ضمان الحق للمستفيدين بالانتقال من أجل المصلحة في اطار عملية تدبير الفائض والخصاص لموسم 2015/2016 الرجوع الى مؤسساتهم الأصلية في حالة شغور المنصب، وعدم توفير مؤسسات تعليمية جديدة تستوعب الكم الهائل من التلاميذ والتلميذات مما سيؤدي الى استفحال ظاهرة الاكتظاظ،، وغياب أي مؤشر يدل على الرغبة في فتح المناصب الشاغرة بجماعة أكادير الحضرية والجماعات القريبة في وجه نساء ورجال التعليم المرابطين بالعالم القروي لعدة سنوات، ومخافة الاستمرار في تبني بنيات تربوية تحت المقاس والتلاعب في الحركات الانتقالية…..

8-     دعوته مناضلات ومناضلي المجلس الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم الى الاجتماع بداية الدخول المدرسي المقبل للتداول في المستجدات واتخاد المواقف والقرارات اللازمة.

9-     استنكاره الاستفزازات التي يتعرض لها عضو المكتب الاقليمي للمساعدين التقنيين التابع للجامعة الوطنية للتعليم المناضل عليوة بإعدادية ابي فراس الحمداني من طرف رئيس جمعية اباء واولياء التلاميذ.

10- تضامنه مع النضالات التي تخوضها الفروع النقابية والفئات التعليمية المناضلة (ضحايا النظامين الأساسيين، المبرزون، حاملي الشهادات،…) ومطالبته الجهات المسؤولة بتلبية مطالبهم العادلة.

                                                                                                                   عن المكتب الاقليمي

التعليقات مغلقة.