الأساتذة المهندسون: اعتصامات بالرباط 23 و24 و25 يناير 2018

 

Profs-ingenieurs-Sit-in-23_24_25-janv-2018-Rabat.PDF

الجامعة الوطنية للتعليم

FNE

النقابة الوطنية للتعليم

FDT

النقابة الوطنية للتعليم

CDT

تنسيقية الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة

اعتصام أمام الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية ومركز الامتحانات بالرباط لمدة 3 أيام ابتداء من الثلاثاء 23 يناير 2018

الرباط في 15 يناير 2018

تعلن تنسيقية الأساتذة المهندسين أنها ستقوم باعتصام لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الثلاثاء 23 يناير 2018 أمام مقر مديرية الموارد البشرية ومركز الامتحانات التابعان لوزارة التربية الوطنية بالرباط نتيجة تأخر هاتين المديريتين في تسوية ملف الأساتذة حاملي دبلوم مهندس دولة الناجحين في مباراة الترقية بناء على الشهادة الجامعية (فوج أبريل 2015) ومن اجتاز دورة دجنبر 2015 واللذين من حقهم الترقي وتغيير الإطار إسوة بحاملي شهادة الماستر وبعض الدبلومات الأخرى.

بعد أكثر من خمسة أشهر من الاجتماع الذي جمع الوزير الأسبق للتربية الوطنية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية والذي أعطى خلاله السيد الوزير توجيهاته إلى المصالح المعنية بوزارته من أجل الإسراع بحل ملف الأساتذة المهندسين (محضر الاجتماع منشور على موقع الوزارة) نُفاجأ أن هذا الملف ما زال حبيس الرفوف وأن لا جديد يُذكر في هذا الشأن. وبعد اتصالات أجرتها تنسيقية الأساتذة المهندسين بالسيد وزير التربية الوطنية الحالي تم عرض الملف عليه أكد على مشروعية المطالب وأعطى هو كذلك تعليماته للموارد البشرية من أجل الإسراع بحل هذا الملف. لكن لحد كتابة هذه السطور ما زال الملف كما هو عليه نتيجة تباطؤ كل من مديرية الموارد البشرية ومركز الامتحانات.

إننا في التنسيقية الوطنية لحاملي دبلوم مهندس دولة، نؤكد وبالملموس أن دبلوم مهندس دولة لا يتعارض مع المرسوم المنظم لمباراة الترقية بناء على الشهادات الجامعية، وقد كان من الأجدر ترقية هذه الفئة دون قيد أو شرط.

لكل هذا نطالب فورا:

1- بتسريع مسطرة تسوية الملف المطروح من طرف وزارة التربية الوطنية.

2- بتسوية وضعية الناجحين حاملي دبلوم مهندس دولة عاجلا وتسريع التسوية الإدارية والمالية.

3- بإعلان نجاح الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة (فوج دجنبر 2015).

وفي الأخير نحمل وزارة التربية الوطنية كافة المسؤولية لما ستؤول له الأوضاع في حالة استمرارها في نهج سياسة اللامبالاة ونناشد الفعاليات النقابية وجميع مكونات أسرة التعليم والمهندسين إلى التعبئة من أجل انتزاع حقنا المشروع في الترقية وتغيير الإطار.

ما لا يتحقق بالنضال يتحقق بمزيد من النضال

الجامعة الوطنية للتعليم

FNE

الكاتب العام: عبدالرزاق الإدريسي

النقابة الوطنية للتعليم

FDT

الكاتب العام: الصادق الرغيوي

النقابة الوطنية للتعليم

CDT

 

التعليقات مغلقة.