أخبار عاجلة

عمال الحراسة والنظافة المنضوون تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، يستنكرون تلكؤ وتماطل والأسلوب المهين لشركة “حياة نكوص” في صرف مستحقات متأخرات الأجور ويعلنون عن وقفة احتجاجية يوم الاربعاء 8 يناير 2020 على الساعة 11 صباحا.

الرباط، في 03 يناير 2020

عمال الحراسة والنظافة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، المنضوون تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، يستنكرون تلكؤ وتماطل والأسلوب المهين لشركة “حياة نكوص” في صرف مستحقات متأخرات الأجور بعد توصلها بلوائح عمال الأقاليم المستفيدة.

في الوقت الذي استبشر المكتب الجهوي الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، خيرا بالتوصل إلى اتفاق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يقضي بصرف مستحقات متأخرات أجور عمال الحراسة والنظافة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة وبخبر الشروع في الأداء، تفاجأ العمال بالأسلوب الانتقائي والحاط من الكرامة المعتمد من طرف شركة “حياة نكوص” في صرف هذه المستحقات.      

وعلى ضوء هذه المعطيات، اجتمع المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة، يومه الجمعة 3 يناير 2020 بمقر الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، ناقش فيه الأسلوب المهين الذي اعتمدته الشركة بحيث يتم الأداء أحيانا بالليل وفي أماكن دون حماية مما قد يعرض العمال للاعتداء في أي لحظة. كما اعتمدت الشركة أسلوب الانتقائية والعشوائية في الأداء والتلكؤ والتماطل في صرف المبلغ المستحق لكافة العمال المستفيدين.

وبناء عليه، يعلن المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي FNE، ما يلي:

  • استنكاره الأسلوب المهين والحاط من كرامة العمال المستفيدين، المعتمد من طرف شركة “حياة نكوص” في صرف مستحقاتهم.
  • تنديده بالشكل الانتقائي المستفز للعمال في الأداء.
  • مطالبته بتسريع صرف المستحقات كاملة ولكافة عمال الأقاليم المستفيدة.
  • إعلانه عن تنظيم وقفة احتجاجية انذارية يومه الأربعاء 8 يناير 2020 أمام مديريات الرباط-سلا-تمارة-الخميسات على الساعة الحادية عشرة 11H.
  • دعوته كافة عاملات وعمال الحراسة والنظافة والاطعام الالتفاف حول إطارهم النقابي بالجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي والاستعداد لخوض كل الاشكال النضالية من أجل تطبيق القانون واسترجاع كل الحقوق.

عاش المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي عن المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة    

Call Now Buttonاتصل الآن
%d مدونون معجبون بهذه: