أخبار عاجلة

طاطا:المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE بطاطا يستنكر التدبير الارتجالي والفوضوي للموارد البشرية ويطالب المدير الإقليمي بالوفاء بالتزاماته في إطار اللجنة الإقليمية التي من بينها صيغ التوقيت المتفق عليها في الثانوي بسلكيه.

طاطا في 01 نونبر2019
بيــــــــــــــــــــــــــــــــان
عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE بطاطا اجتماعه الدوري الأول يوم الأحد 27 أكتوبر 2019 بعد الجمع العام التجديدي ليوم 29 شتنبر 2019 وذلك لتقييم الدخول المدرسي الحالي والتداول في مستجدات الساحة التعليمية إقليميا ووطنيا، وإذ يشيد المكتب الإقليمي بالنجاح الباهر لمحطته التنظيمية المرسخة لمبادئ الديمقراطية والتداول على المسؤوليات ، وبعد استكمال مناقشة النقط المدرجة في جدول الأعمال فإنه يعلن للرأي العام مايلي:
 تسجيله التعثر الكبير للدخول المدرسي بالإقليم من خلال النقص الحاد في الأطر الإدارية والتربوية مما أثر على السير العادي للدراسة بالعديد من المؤسسات التعليمية.
 استنكاره للتدبير الارتجالي والفوضوي للموارد البشرية ( عدم تدقيق البنيات التربوية – إصدار تكاليف لمؤسسات ليس بها خصاص).
 تنديده بالإجراءات اللاتربوية التي لجأت إليها المديرية الإقليمية في حق المتعلمين والمتعلمات ونساء ورجال التعليم بالإقليم المتمثلة في الضم وتفريخ الأقسام المشتركة والتفييض القسري
ضدا على شعارات الجودة المفترى عليها.
 شجبه للتماطل الكبير في تسليم الكتب والمقررات الدراسية للمؤسسات التعليمية والبنايات الملتزم بها مع بداية الدخول المدرسي .
 مطالبته المدير الإقليمي بالوفاء بالتزاماته في إطار اللجنة الإقليمية التي من بينها صيغ التوقيت المتفق عليها في الثانوي بسلكيه.
 استنكاره للتدابير الانفرادية المتخذة من طرف المديرية الإقليمية بمنطق الولاءات وجبر الخواطر ولو على حساب التشريعات والقوانين الجاري بها العمل.
 مطالبته بالقطع مع سياسة الترضيات والتفاهمات وتحذيره من مغبة تمرير أية تسوية للملفات العالقة خارج أشغال اللجنة الإقليمية المشتركة .
 تنديده بالاعتداء الشنيع الذي تعرض له أستاذ مادة التربية البدنية ومطالبته بتوفير الحماية لنساء ورجال التعليم وكل مكونات المنظومة التعليمية .
 تضامنه مع جميع الفئات التعليمية المناضلة ( الأساتذة المفروض عليهم التعاقد- الأساتذة حملة الشواهد – الزنزانة 9 – هيئة الإدارة التربوية سلك وإسناد – المساعدون التقنيون والإداريون- المستشارون في التوجيه والتخطيط – المقصيون من خارج السلم …) ومطالبته بالاستجابة لمطالبها المشروعة.
 اعتزازه الكبير بالمواقف الكفاحية لنقابتنا المناضلة وتواجد مناضليها الدائم والميداني إلى جانب جميع فئات الشغيلة التعليمية.كما نفتخر بالدور البطولي لرفيقنا الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE لجهة بني ملال خنيفرة في فضح الفساد والمفسدين بالأكاديمية.
وفي الأخير فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بطاطا يجدد تشبته بالتنسيق النقابي خدمة لمصالح نساء ورجال التعليم بالإقليم و يؤكد استعداده الدائم للتصدي لكل الخروقات وخوض جميع الأشكال النضالية المشروعة صونا كرامة الشغيلة التعليمية ودفاع عن حقوقها ومكتسباتها.
وعاشت الجامعة الوطنية للتعليم FNE إطارا صامدا ومكافحا

%d مدونون معجبون بهذه: