لأجل حل ملف المفروض عليهم التعاقد ومختلف الملفات العالقة… لنشارك جميعا في المسيرة الممركزة بالرباط الأحد 1 شتنبر 2019 س11 صباحا من ساحة باب لعلو

الرباط في 29 غشت 2019

تستمر “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد” بالمغرب في خوض أشكال نضالية واحتجاجية من أجل تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة، حيث قررت تنظيم مسيرة وطنية ممركزة يوم الأحد 1 شتنبر 2019 الحادية عشرة صباحا بالرباط من ساحة باب لعلو.

ويأتي إقدام التنسيقية على هاته الخطوة الاحتجاجية، كما كان متوقعا، لأن الحكومة ممثلة في شخص وزارة التربية الوطنية، لم تعمل سوى على تأجيج الأمور في علاقتها بمطالب التنسيقية، بل زادت في توتير الأجواء من خلال عدم الالتزام بالاتفاقات والتضييق والترهيب والتعسف ضد الأساتذة وممثليهم (الاقتطاع من أجور الأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد، …).

والجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، المنحازة دائما لقضايا الشعب المغربي ووفاء لمبادئها واختياراتها الوحدوية الكفاحية وتوجهاتها الديمقراطية من أجل بناء دولة الحق والحريات والكرامة والعدالة والمساواة الفعلية:

  1. تجدد دعمها المبدئي واللامشروط لنضال “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد” ومعركتها النضالية الرامية إلى إسقاط مخطط التعاقد وإدماج كافة الأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية، والدفاع عن التعليم العمومي، وتوفير خدمات تعليمية في مستوى تطلعات المواطن المغربي…
  2. تدعو الحكومة ووزارة التربية الوطنية إلى إلغاء كل الإجراءات الزجرية والتعسفية، والقطع مع أسلوب التخويف والتهديد والتسويف، واعتماد الحوار الجاد والمسؤول والمنتج مع ممثلي التنسيقية والنقابات التعليمية والذي يفضي إلى نتائج متفق عليها من طرف الجميع.
  3. تدعو إلى توحيد المعارك من أجل جبهة اجتماعية موحدة للدفاع عن التعليم العمومي والتصدي لما يحاك ضده من مؤامرات.
  • تدعو إلى الانخراط في المسيرة الوطنية الاحتجاجية يوم الأحد 1 شتنبر 2019 الممركزة بالرباط الحادية عشرة صباحا إنطلاقا من ساحة باب لعلو، وتدعو جميع مناضليها ومناضلاتها وكل الغيورين/ات على التعليم العمومي بالمغرب والجماهير الشعبية إلى المشاركة القوية والمكثفة فيها من أجل حق الشعب المغربي في:
  • التعليم العمومي المجاني الموحد والجيد لجميع بنات وأبناء شعبنا ذون ميز
  • الشغل القار المُؤمَّن للجميع بما يضمن العيش الكريم

عن المكتب الوطني

للجامعة الوطنية للتعليم FNE

الكاتب العام الوطني

الإدريسي عبد الرزاق

الجامعة الوطنية للتعليم FNE، هاتف: 0608060000Tél: ، فاكس: 0537264525 www.taalim.org, Fne_bn@yahoo.fr Fax: