أخبار عاجلة

تضامن مع الشعوب فلسطين واليمن وسائر الشعوب المناضلة ضد الامبريالية والرجعيات: الخميس 29 نونبر 2018 س17 وقفة أمام البرلمان بالرباط والجمعة 30 نونبر 2018 س17 نشاط إشعاعي بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط

Solidarité avec Peuples du Palestine et Yemen et Peuples contre impérialisme:

  • – Sit-in-Rabat-parlement-jeudi-29-11-2018-17h
  • – Activité artistique Rabat siège central AMDH vendredi 30-11-2018-17h

 لجنة المتابعة ل “الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب” بمناسبة اليوم الدولي للنضال ضد الإمبريالية واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تنظم تضامنا مع الشعب الفلسطيني والشعب اليمني وسائر الشعوب المناضلة ضد الامبريالية والرجعيات:

  1. الخميس 29 نونبر 2018 الساعة الخامسة مساء وقفة أمام البرلمان بالرباط
  2. الجمعة 30 نونبر 2018 الساعة الخامسة مساء نشاط إشعاعي فني بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط (حي الليمون قرب أوطو هول زنقة أكنسوس عنارة 6  الطابق السفلي، رقم 1)

***************

دعوة-لأيام-مناهضة-الإمبريالية_Assemblee-Internationale-des-Peuples-1-10-2018.PDF

الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

           لجنة المتابعة

بيــــــــــان

بمناسبة اليوم الدولي للنضال ضد الإمبريالية واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني،

الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

تنظم وقفة جماعية يوم 29 نونبر للتضامن مع :

ــ الشعب الفلسطيني، في كفاحه التاريخي من أجل التحرر من الاستعمار الصهيوني؛

ــ   الشعب اليمني، في نضاله ضد الغزو السعوديالإماراتي؛

ــ  سائر شعوب العالم، في نضالها ضد الإمبريالية والرجعيات العميلة.

1/ قررت “الجمعية العامة للشعوب”، المكونة من عدد من الحركات والتنظيمات الشعبية، وشبكات أخرى مناهضة للإمبريالية والرأسمالية المتوحشة، دعوة سائر المناضلين/ات المناهضين للإمبريالية والرأسمالية المتوحشة والعنصرية والرجعية، إلى يوم دولي للنضال ضد الإمبريالية في نهاية هذا الشهر، يتم خلاله التظاهر ضد الإمبريالية عامة والأمريكية خاصة وحلفائها، وضد الاحتلال والحروب الظالمة والحصار الاقتصادي ضد الشعوب وسيادتهم وحقهم في تقرير المصير. كما سيتم خلال هذا اليوم العمل على فضح دونالد ترامب الممثل الأرعن للإمبريالية، ومواقفه الرجعية والعنصرية، وفضح الأدوار الاستعمارية والاستغلالية للمؤسسات المالية الدولية وللشركات المتعددة الاستيطان التي تمارس سيطرتها الاقتصادية بمختلف بقاع العالم وتنهب خيرات الشعوب، والتعبير عن التضامن مع كافة الشعوب المكافحة من أجل ترسيخ سيادتها وحقها في تقرير المصير السياسي والاقتصادي والثقافي.

وتجاوبا مع هذا القرار،إن الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب قررت أن تنظم هنا في العاصمة المغربية وقفة جماعية يوم 29 نونبر 2018، تشارك فيها سائر القوى المدعمة لنضال الشعوب ضد الإمبريالية والصهيونية والرجعيات الاستبدادية والعميلة، وأن تنظم كذلك يوم 30 نونبر نشاطا إشعاعيا حول مآسي ومقاومة الشعبين الفلسطيني واليمني كنموذج صارخ لمعاناة الشعوب من القهر الإمبريالي الصهيوني الرجعي.

2/ إن قضية تحرير فلسطين من الاستعمار الصهيوني ستكون الحاضر الأول في التظاهرة بمناسبة اليوم الدولي للنضال ضد الإمبريالية، ليس فقط لأن توقيته يصادف اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ولكن أيضا لأن كفاح الشعب الفلسطيني المرير يجسد بشكل ساطع ضرورة التضامن الدولي لمواجهة أعداء الشعوب: الإمبريالية والصهيونية والرجعية المستبدة والعميلة. ومن خلال هذه التظاهرة سيتم التعبير عن :

ــ اعتزازنا بمواصلة الشعب الفلسطيني خلال أزيد من قرن لمقاومته البطولية للاستعمار الصهيوني ودعمنا اللامشروط  لكفاحه البطولي من أجل تحرير وطنه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين لوطنهم. إن التضامن مع الشعب الفلسطيني هو دعم لنضالنا. فالاستعمار الصهيوني المدعوم إمبرياليا هناك والاستبداد المدعوم امبرياليا هنا يشكلان وجهان لعملة واحدة.

ــ إدانتنا للجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني وللقمع الدموي لتظاهرات مسيرات العودة ولسائر الاحتجاجات الفلسطينية.

ــ إدانتنا للدعم الإمبريالي الاستراتيجي للكيان الصهيوني الاستعماري العنصري العدواني وللمخطط المشؤوم المسمى بصفقة القرن والذي تجلت معالمه الأولى في نقل السفارة الأمريكية للقدس والإعلان عن إسرائيل كدولة يهودية ووقف الدعم الأمريكي للوكالة الفلسطينية للاجئين وإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية .

ــ استنكارنا لتواطؤ الأنظمة الرجعية العربية التي أصبحت كل أسلحتها وإمكانياتها موجهة ضد مطامح الشعوب في التحرر الوطني والديمقراطية بدل الاحتلال الصهيوني، وتضامننا مع شعوب المنطقة العربية والمغاربية في مواجهتها لمخططات النهب والقهر والتخريب على يد الإمبريالية والصهيونية والرجعية العربية والقوى الأصولية الإرهابية.

ــ مطالبتنا للأمم المتحدة بالكف عن مساواة الجلاد بالضحية، والمستعمِر بالمستعمَر، وبتحمل مسؤولياتها في حماية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

ــ اعتزازنا بالتضامن الجماهيري الواسع لمختلف شعوب العالم وخاصة بأوروبا الغربية وأمريكا اللاتينية مع الشعب الفلسطيني باعتبار نضاله يدخل ضمن حق الشعوب في تقرير مصيرها والتحرر الوطني المسنود من طرف سائر القوى التقدمية بغض النظر عن قومياتها ومعتقداتها واختياراتها الأيديولوجية.

ــ مطالبتنا بإيقاف كل أشكال تطبيع علاقات المغرب السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية والرياضية مع الكيان الصهيوني، مع التعجيل بإصدار قانون لتجريم التطبيع مع الصهاينة.

3/ إن شعب اليمنيعاني بدوره منذ ليلة 25-26 مارس 2015 من الحرب العدوانية الظالمة التي شنها التحالف الرجعي بقيادة النظام السعودي القروسطي وبدعم سياسي وعسكري من الإمبريالية، الأمريكية والبريطانية بالخصوص، والكيان الصهيوني . ومن المعلوم أن عددا من الدول الرجعية العربية من ضمنها المغرب تشارك في هذا التحالف العدواني .

إن مآسي الشعب اليمني، من تقتيل وتجويع وتشريد، يقر بها الجميع، بمن فيهم الأمم المتحدة والدول الإمبريالية نفسها؛ وقد أصدرت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب بيانا يوم 8 نونبر الجاري أكدت فيه :

ــ إدانتها مجددا للحرب العدوانية ضد اليمن، وما يصاحبها من جرائم حرب، مع المطالبة بتوقيفها فورا وانسحاب قوى العدوان من اليمن دون قيد أو شرط؛

ــ تضامنها مع كافة ضحايا العدوان العسكري للتحالف السعودي ــ الإمبريالي ــ الصهيوني ومع الشعب اليمني في تطلعه للسلم والحرية والديمقراطية وتقرير المصير، مع مناداة كل الأطراف السياسية اليمنية لحل خلافاتها بشكل سلمي بعيدا عن الاقتتال الداخلي وعن سائر التدخلات الأجنبية المعاكسة للمطامح التحررية لشعب اليمن؛

ــ نداءها للأمم المتحدة ولجميع القوى التقدمية والمحبة للسلام عبر العالم من أجل التنديد بالعدوان العسكري ضد اليمن والعمل على توقيفه، وتمكين شعب اليمن من حقه في السلم وتقرير المصير.

ــ تأكيد مطالبتها بانسحاب القوات العسكرية المغربية من المشاركة في العدوان العسكري ضد اليمن بما نتج عنه من ويلات للشعب اليمني ومن مساوئ بالنسبة للشعب المغربي وبامتناعها عن كافة التدخلات العسكرية خارج حدود الوطن التي تضر بمصالح وسمعة  الشعب المغربي.

ــ تذكيرها بالوقفة الشجاعة التي تم تنظيمها رغم الحصار والقمع الوحشي يوم 18 أبريل 2015 بالرباط (تحت شعار: “كل التضامن مع الشعب اليمني الشقيق في مواجهة عدوان الرجعية العربية والإمبريالية ومن أجل حقه في السلم وتقرير المصير”) ودعوتها مجددا لجميع القوى الديمقراطية والمناهضة للإمبريالية وللرجعية العربية العميلة إلى التضامن الجماعي والعملي مع الشعب اليمني في كفاحه العادل ضد الظلم ومن أجل الحياة في ظل الحرية والكرامة.

4/ إن كفاح الشعب الفلسطيني للتحرر من الاستعمار الصهيوني وكفاح الشعب اليمني من أجل الحرية وتقرير المصير وبناء دولته الموحدة والمستقلة هما وجهان بارزان لنضال الشعوب ضد الطغيان الإمبريالي.

وبهذه المناسبة، فإن الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب تؤكد أنها ستظل وفية لهويتها، كمنظمة لدعم نضال الشعوب والتضامن معها.

فكما تضامنا بالأمس نضاليا مع الشعوب في فلسطين ومصر وتونس واليمن وسوريا واليونان والصومال، سنواصل تضامننا اليوم وغدا مع كفاح الشعوب ضد الإمبريالية والصهيونية والرجعية في أمريكا اللاتينية وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، وفي غيرها من بقاع العالم .

لجنة المتابعة للشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

الرباط في 16/11/2018

*********************************

دعوة لأیام عالمیة لمناھضة الإمبریالیة
1 أكتوبر 2018
دعت الحركات والمنظمات الشعبیة، التي ھي جزء من القمة العالمیة للشعوب، بتنسیق مع العدید من الشبكات الإقلیمیة والعالمیة المناھضة للنیولبرالیة والمؤسسات المالیة الدولیة، جمیع القوى المناضلة ضد
الإمبریالیة والرأسمالیة، والعنصریة للمشاركة بتنظیم أنشطة في الیوم العالمي للنضال ضد الإمبریالیة في 30 نوفمبر 2018 وفي الأنشطة المقترحة خلال الأسبوع من 25 نوفمبر إلى 1 دیسمبر 2018.
نقترح أن تنظم جمیع المنظمات المشاركة من مختلف البلدان وقفات وتجمعات جماھیریة في 30 نوفمبر 2018 أماكن رمزیة لأعدائنا مثل السفارات الأمریكیة مقرات الشركات المتعددة الجنسیات وذلك من أجل
الإحتجاج:
1 .ضد الإمبریالیة الأمریكیة وحلفائھا، التي تمارس الاحتلال وتشن الحروب وتفرض الحصار
الاقتصادي وترتكب إبادات جماعیة وتتدخل في السیادة السیاسیة وتقریر مصیرالشعوب؛
ومحاولة فرض طریقة واحدة للتفكیر والعیش من خلال صناعتھا الإعلامیة والثقافیة؛
2 .ضد دونالد ترامب وإمبریالیته، والتدخل، وكراھیة الأجانب، والتمییز على أساس الجنس
والنوع الاجتماعي.
3 .ضد الشركات المتعددة الجنسیات والشركات التي تمارس اقتصاد الھیمنة والتحكم في شعوبنا وأرضنا ومواردنا الطبیعیة؛
4 .من أجل التضامن الدولي مع كل من یناضل من أجل سیادته وتقریر المصیر ضد الھجمات
الیومیة للإمبریالیة وأتباعھا المحلیین.
إننا نتضامن مع الشعب البولیفاري في فنزویلا، والشعب
الكوبي، والشعب الفلسطیني والشعب الكردي، وغیرھم، الذین وضعوا حیاتھم على المحك في
المعركة المناھضة للإمبریالیة.
تأتي الدعوة لھذا الأسبوع النضالي في سیاق قمة مجموعة العشرین التي ستعقد في بوینس آیرس بالأرجنتین بین 30 نوفمبر و1 دیسمبر 2018، حیث سیبحث رؤساء الدول قضایا ذات أھمیة كبیرة، بما في ذلك حالة الاقتصاد العالمي ومستقبل العمل والطعام والبنیة التحتیة للتنمیة.
ولھذا السبب، من المھم للغایة بالإضافة إلى تعبئة شعبنا في بلداننا، أن ننظم شبكة اتصالات لتبادل المعلومات حول أیام النضال وتدمیر حصار وسائل الإعلام المھیمنة الكبیرة. من أجل القیام بذلك، نطلب منكم جمیعا أن تشاركونا أنشطتكم (طبیعة النشاط، المشاركون، والمكان والزمان)، وذلك عبر البرید
الإلكتروني:
secretaria@asambleadelospueblos.org
عاش النضال ضد الامبریالیة!
إرحل ترامب!
عاشت نضالات الشعوب