الجبهة الإجتماعية: لجنة المتابعة للجبهة الاجتماعية المغربية أبرز تطورات الأوضاع ببلادنا

الجبهة الاجتماعية المغربية
لجنة المتابعة
بيان

تدارست لجنة المتابعة للجبهة الاجتماعية المغربية أبرز تطورات الأوضاع ببلادنا وبشكل خاص، قرار الدولة التطبيع مع الكيان الصهيوني بشكل رسمي، والفياضانات التي عمت عددا من المناطق وخاصة الدارالبيضاء حيث توفي 3 مواطنين وترتب عنها خسائر مادية فادحة. وقد كشفت هذه الأمطار هشاشة البنيات التحتية المهترئة وحجم الفساد المستشري في مجلس المدينة و جشع شركة “ليديك” وتلاعباتهما في إطار ما يسمى بالتدبير المفوض. ويعاني سكان عدد من المناطق من حصار الثلوج وانعدام التدفئة وغياب الحد الأدنى من امكانيات العيش والمواصلات وهو ما تسبب في وفاة امرئتين اثناء الوضع بسبب غياب سيارة الاسعاف.
وفي مدينة فاس يتم الإعداد للسطو على فضاء عام لاستعماله كموقف للسيارات مؤدى عنه لفائدة إحدى شركات الصابو في إطار التدبير المفوض. كما توقفت على النضالات الجارية بمختلف مناطق بلادنا وقررت إعلان ما يلي:
1- تضامنها مع ضحايا الفيضانات بمدينة الدار البيضاء، محملة المسؤولية لمجلس المدينة ولشركة “ليديك” وإدانتها للفساد مطالبة بفتح تحقيق في الموضوع واقالة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم وتطالب بإعادة الاعتبار للمرفق العمومي وبإلغاء سياسة التدبير المفوض الذي خلف الكوارث ونهب المواطنين والمال العام ناهيك عن الاستغلال المكثف للعمال وتعبر عن استعدادها للانخراط في مسلسل نضالي ميداني لتحقيق هذه الأهداف.
كما تعبر عن دعمها للحملة الشعبية “بويكوط الصابو” بمدينة فاس.
2- مطالبتها الدولة بإقرار خطة مستعجلة لفك العزلة عن المناطق النائية المحاصرة وتقديم مختلف أوجه الدعم لها.
3- مساندتها لنضالات كافة الفئات من عمال وموظفين ومعطلين وسكان المناطق المهمشة والأحياء الشعبية وادانتها للقمع الممنهج وتطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.
4- إدانتها لقرار التطبيع الرسمي مع الكيان الصهيوني واستعدادها الانخراط في كافة المبادرات الرامية إلى مقاومته واقرار قانون لتجريمه ودعم كفاح الشعب الفلسطيني من أجل دولته الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى ديارهم.
لجنة المتابعة
12 يناير 2021

%d مدونون معجبون بهذه: