متقاعدو/ات التعليم الممدد عملهم مع الإضراب العام الأربعاء 29 أكتوبر 2014

retraites-enseignement-prologement-forcE-travail-greve-generale-29-10-2014.PDF

التنسيقية الوطنية لمتقاعدي/ات التعليم الممدد عملهم

السكرتارية الوطنية

0600072668

retraites-enseignement-prologement-force-travail-greve-generale-
retraites-enseignement-prologement-force-travail-greve-generale-

 

 

التنسيقية الوطنية لمتقاعدي/ات التعليم الممدد عملهم

تدعو إلى الانخراط الحماسي في الإضراب العام الوطني الأربعاء 29 أكتوبر 2014

 

على اثر الاجتماعات التي عقدتها التنسيقية الوطنية لمتقاعدي/ات التعليم ضحايا المرسوم المشؤوم لـ 2 شتنبر 2014 وبعد مشاورات مع المتضررين والمتضررات في عدة مناطق فإن التنسيقية الوطنية لمتقاعدي ومتقاعدات التعليم الممد عملهم:

  1. تذكر برفضها التام لمرسوم 2/9/2014 جملة وتفصيلا لكونه خرق سافر لكل القوانين المحلية والدولية وعصف لحق الشغيلة التعليمية في معاشها فور بلوغها سن التقاعد القانونية.
  2. تدعو إلى الانخراط الحماسي في الإضراب العام الوطني الأربعاء 29 أكتوبر 2014.
  3. تعلن عن عزم المتضررات والمتضررين خوض أشكال احتجاجات من أجل استرجاع حقهم الذي انتُزِع منهم قسرا وضدا عليهم دون استشارتهم.
  4. تُحمل الوزارة مسؤولية عدم تحصيل التلميذات والتلاميذ لدروسهم/هن بالشكل المطلوب نظرا للحالة النفسية التي يعمل بها والمدرسون والمدرسات ولظروف الاشتغال بالسخرة والإجبار المُحَرمين دوليا.
  5. تدعو المتقاعدين والمتقاعدات الممد عملهم إلى حمل الشارة السوداء طيلة الأيام الدراسية كخطوة حضارية أولى تعبيرا عن تدمرهم ومن أجل مطالبة الوزارة بالتراجع عن القرار المجحف المتخذ في حقها.
  6. تذكر بتمسك الفئة بحقها في التمتع بمعاشها فور بلوغها السن القانوني للإحالة على التقاعد انسجاما مع قرارات الإحالة على التقاعد التي توصل بها المعنيون والتي لا يمكن بأية حال من الأحوال أن تلغيها رسالة وزارية.
  7. تعلن عزم نساء ورجال التعليم المتضررين والمتضررات من هذا المرسوم المشؤوم باللجوء إلى كل الوسائل المشروعة من أجل انتزاع حقها في التقاعد الغير القابل لأي تأجيل؛

إن التنسيقية الوطنية لمتقاعدي/ات التعليم الممدد عملهم وهي تُقْبِل على هذه الخطوات الاحتجاجية تشكر آباء وأولياء التلاميذ على تفهمهم لوضعية هذه الفئة من رجال ونساء التعليم التي أفنت عمرها في سبيل هذا الوطن في ظروف قاسية بكل تفان وهي التي ساهمت في تكوين أطر هذه البلاد، كما تُحمل الدولة مسؤوليتها كاملة فيما قد تؤول إليه الأمور جراء تمادي المسؤولين في تعسفهم على شرفاء هذا الوطن.

عن سكرتارية التنسيقية الوطنية

الرباط في 21 أكتوبر 2014

التعليقات مغلقة.