متقاعدو/ات التعليم المُمَدد عملهم، احتجاج أمام نيابتي تمارة وسلا

moutaqa3idine

اجتماع بالرباط لمتقاعدي/ات التعليم المُمَدد عملهم

وتنظيم وقفة احتجاجية إقليمية أمام كل من نيابة تمارة ونيابة سلا

يوم الأربعاء 17 شتنبر 2014، 12H30

ونداء من أجل تشكيل التنسيقية الوطنية وتنظيم الاحتجاجات

 

انعقد يوم السبت 13 شتنبر 2014 بالرباط تحت إشراف الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم الأخ عبد الرزاق الإدريسي ونائبه الأخ عيسى سعيدي اجتماع لنساء ورجال التعليم المتقاعدين في شتنبر أو المشرفين على التقاعد والذين تم إجبارهم على الاستمرار في العمل إلى غاية نهاية الموسم الدراسي والجامعي الحالي، وقد تداول الحاضرون في مضمون المرسوم الصادر في 2 شتنبر 2014 الذي يجبرهم على الاستمرار في وظائفهم رغم بلوغهم سن التقاعد.

وقد عبر المتدخلون والمتدخلات عن استيائهم وتدمرهم الشديد من هذا القرار المجحف وعن تداعياته وانعكاساته عليهم اجتماعيا وصحيا كما اعتبروا أن هذا القرار قسري وقهري ومخالف لجميع القوانين والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب وبالخصوص الاتفاقية الدولية رقم 29 والتي تُحَرم استخدام العمل الجبري أو الإلزامي بكل أشكاله وتَحْظُرُه حظرا تاما.

كما عبروا عن غضبهم واحتجاجهم ورفضهم لسياسة الحكومة المبنية على الارتجالية وغياب التخطيط، ولمواجهة هذا الوضع قرر الحاضرون والحاضرات:

  • تشكيل “تنسيقية متقاعدي/ات التعليم الممدد عملهم” على المستويات المحلية والإقليمية والجهوية في أفق تشكيلها على المستوى الوطني، وتتكون التنسيقية من جميع المعنيات والمعنيين بالأمر بغض النظر عن الانتماءات النقابية.
  • تنظيم وقفات احتجاجية إقليمية أمام كل من نيابة تمارة ونيابة سلا يوم الأربعاء 17 شتنبر 2014 الثانية عشرة والنصف بعد الزوال 12H30.
  • تنظيم وقفات جهوية أمام الأكاديميات تتوج بوقفة وطنية أو مسيرة وطنية سيحدد تاريخها ومكانها لاحقا.
  • عقد اجتماع مقبل بالرباط يوم السبت 20 شتنبر 2014 على الساعة العاشرة من أجل اتخاذ القرارات التنظيمية والاحتجاجية للتصدي لهذا المرسوم الحكومي المشؤوم.

وفي هذا الإطار فإننا نهيب بكل المتضررين من هذا المرسوم بغض النظر عن انتمائهم النقابي برص الصفوف والتحامهم وراء التنسيقية من أجل خلق جبهة قوية لقطع الطريق على كل من يحاول الإجهاز على حقوقنا ومكتسباتنا.

عن اجتماع الرباط

التعليقات مغلقة.