المضيق الفنيدق: ممثل شركة SNJH يصرح بخرقه القانون أمام مسؤولي التشغيل والتربية الوطنية

الجامعة الوطنية لتعليم/ التوجه الديمقراطي

المكتب الإقليمي

المضيق الفنيدق

المكتب النقابي لمستخدمي

شركة SNJH

بــــــــلاغ

ممثل  الشركة يصرح بخرقه للقانون أمام مسؤول مندوبية التشغيل وممثل عن النيابة الإقليمية للوزارة التربية الوطنية

على إثر الحور الذي جمع، يوم 3 فبراير 2015 على الساعة 13h :45  بمديرية التشغيل بتطوان، المكتب الإقليمي الجامعة الوطنية لتعليم بالمضيق – الفنيدق، المكتب النقابي لمستخدمي شركة SNJH، بحضور المكتب الجهوي وممثل عن النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمضيق- الفنيدق وممثل الشركة المذكورة تحت إشراف المديرية الإقليمية للتشغيل في شخص رئيس دائرة الشغل الثالثة. استهل هذا الاجتماع رئيس دائرة الشغل الثالثة مرحبا بالجميع ومؤكدا على تطبيق القانون. وبعد ذلك استعرض المكتب النقابي للجامعة الوطنية لتعليم المطالب القانونية والعادلة والمشروعة لهذه الفئة والذي عبر عنها في بيانه الأخير وفي مراسلاته للجهات المعنية ( وزارة التشغيل، عمالة المضيق- الفنيدق، المديرية الإقليمية لتشغيل، النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمضيق- الفنيدق)، وفي معرض رده على هذه المطالب أكد ممثل الشركة على قانونية وعدالة هذه المطالب وأقر بأن الشركة لا تحترم المقتضيات القانونية في كل نقطة من النقط المطلبية،  المتمثلة في ( الحد الأدنى للأجر، العطل الوطنية والدينية، الراحة الأسبوعية والسنوية، اقتطاعات في الأجر، ساعات العمل، بدلة العمل)، بمبررات واهية.

وبعد أخذ ورد لم تتوصل الأطراف إلى حلول للمطالب المطروحة وتشبت ممثل الشركة بالإمعان في خرقه السافر للقانون أمام مسؤولي مديرية التشغيل، والنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية. كما تشبت المكتب النقابي بمطالبه القانونية والعادلة باعتبارها حدا أدنى لا يمكن التنازل عنها.

وفي الأخير نهيب لهذه الفئة أخذ الحيطة والحدر والتشبت بالمطالب القانونية العادلة المشروعة واستعدادنا للدفاع عنها بكل الأشكال النضالية المشروعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.