المبرزون مع الاحتجاج السبت 9 يوليوز س11 أمام البرلمان، ملف التقاعد

FNE-SNAM-AGREGGES-RETRAITE-SIT-IN-RABAT-PARLEMENT-SAM-9-7-2016_11H

النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب تدعو للتصدي لسياسة تخريب التقاعد

والمشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان يوم السبت 9 يوليو 2016 على الساعة 11 صباحا.

بعد أن تلقى المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب الخبر المشؤوم القاضي بتمرير ما يسمى بقانون “إصلاح أنظمة التقاعد” بمجلس المستشارين يوم الثلاثاء 28 يونيو 2016 من طرف الحكومة، فإنه يسجل ما يلي :

  1. رفضه التام لتنفيذ مخططات المؤسسات المالية الدولية التي تستهدف بشكل سافر وتعسفي وخطير وغير مسبوق تصفية صندوق المقاصة وضرب الحق في الشغل والصحة والتوظيف والتعليم المجاني.
  2. يستغرب ويشجب التواطؤ المفضوح الذي كشفت عنه مسرحية التصويت على هذا القانون الجريمة في حق الموظفين بكافة شرائحهم وقطاعاتهم.
  3. يستنكر الاستغلال المكشوف الذي تكالبت فيه عدة أطراف من أجل مصالح انتخابية انتهازية ضيقة شاركت فيه عدة جهات سياسية ونقابية خلال ما سمي بالتصويت على مشروع قانون “إصلاح التقاعد”.
  4. يحمل كل الأطراف المشاركة والمتواطئة في مجزرة ما يسمى بقانون “إصلاح أنظمة التقاعد” المسؤولية التاريخية التي لن ينساها الموظفون والموظفات ، ويشجب استغلالهم ( هن ) في حملات انتخابية مفضوحة.

إن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب، إذ يعبر عن مواقفه هذه، فإنه يدعو إلى:

  • التراجع عن هذا المخطط الإجرامي في حق الشغيلة والموظفين درءا لما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع بالبلاد بسبب ذلك وتجاوزا للاحتقان المحتمل قريبا .
  • تشكيل جبهة وطنية تشارك فيها كل الأطراف السياسية والنقابية الشريفة من أجل التصدي للمخططات الحكومية غير المسبوقة في تاريخ المغرب والهادفة إلى ضرب كرامة الموظفين والطلبة والعمال والمواطنين.
  • التعبئة وسط كافة الموظفات والموظفين من أجل المشاركة في اليوم الاحتجاجي الذي دعت له الجامعة الوطنية للتعليم FNE يوم السبت 09 يوليو 2016 أمام البرلمان على الساعة الحادية عشرة صباحا(11h).

لن يكلفنا النضال والاحتجاج أكثر مما كلفتنا السياسات الحكومية اللاشعبية

عن المكتب الوطني

للنقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب

www.taalim.org   tel : 0662291847

الرباط في :03/07/2016

التعليقات مغلقة.