المبرزون/ات مع الإضراب العام الأربعاء 29 أكتوبر 2014

fne-agreges-greve-generale-29-OCT-2014.PDF

الأساتذة المبرز ون يشاركون في الإضراب العام الوطني الإنذاري ليوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014

fne-agreges-greve-generale-29-OCT-2014

الرباط، في 26 أكتوبر 2014

إن السكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين في إطار الجامعة الوطنية للتعليم وهي تتابع بقلق شديد واستياء بالغ مآلات الحوارات المغشوشة التي خاضتها مع مسؤولي القطاع، وكذا أساليب التنصل من الوفاء بالعهود والالتزامات (آخرها اتفاق 19 و26 أبريل 2011)، والتي انتهجتها الوزارة والحكومة تجاه تنزيل المطالب العادلة والمشروعة للفئة، وذلك دون أن يتحقق الحد الأدنى من تلك المطالب، وفي مقدمتها إصدار نظام أساسي عادل ومنصف. عكس ذلك فإن الوزارة عملت منذئذ على التصعيد من وثيرة هجومها الممنهج ضد الأستاذ المبرز من خلال استصدار مذكرات تراجعية تزيد في أعباء الأستاذة والأستاذ المبرزين من قبيل الساعات الإضافية الإجبارية، ورفض الترخيص لاجتياز مباريات التعليم العالي، والحرمان من التمثيل في مجالس المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين. وتأسيسا على هذا المسار الانتكاسي الذي أُقحم فيه ملف المبرزين، فإن السكرتارية الوطنية تُعلن لكافة الأستاذات المبرزات والأساتذة المبرزين ما يلي:

  1. اعتبارها الهجوم الممنهج على الأستاذ/ة المبرز/ة حلقة لا تنفصل عن حلقات سياسة الإجهاز على حقوق ومكتسبات وكرامة الشغيلة التعليمية، الأمر الذي تأكد من خلال الإجراءات الأخيرة المستهدفة للحق في التقاعد والحق في متابعة التكوين الأكاديمي والجامعي، وكذا في ضرب الحريات النقابية وتجريم الإضراب وغيرها من القرارات العدوانية والرجعية التي تمس بمكاسب وبمصالح نساء ورجال التعليم.
  2. تأكيدها على أن نضال المبرزات والمبرزين لن يستقيم إلا بالعمل المنظم والموحد والمستمر، وأن آمالهم العريضة المتصلة بإقرار نظام أساسي عادل ومنصف في إطار تعليم عمومي جيد وعصري لن يتحقق إلا بمزيد من التعبئة والالتفاف حول ملفهم المطلبي المشروع وحول المبادئ النضالية التي كانت السكرتارية الوطنية ولا تزال مستميتة في الدفاع عنها والنضال من أجلها في إطار الجامعة الوطنية للتعليم.
  3. دعوتها كافة الأستاذات والأساتذة المبرزين في المغرب إلى المشاركة الفعالة في الإضراب العام الوطني الإنذاري ليوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014، كما تهيب بهم العمل على التعبئة الشاملة من أجل إنجاح هذه المحطة النضالية، تعبيرا منهم على ما آلت إليه أوضاع الأستاذ المبرز بالمغرب من تردي وتراجع جراء الهجوم الممنهج والسافر على حقوقه ومطالبه العادلة والمشروعة.

 

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم صامدة ومكافحة

عن السكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين

 

www.taalim.org, [email protected]

الجامعة الوطنية للتعليم، هاتف: 0608060000، فاكس: 0537264525،

التعليقات مغلقة.