سيدي بنور:بيان تضامني تنديدي حول اعتداء رئيس مركز امتحان على أستاذ

سيدي بنور 16 يونيو 2023

بيان تضامني تنديدي

على إثر الاعتداء الشنيع الذي راح ضحيته الأستاذ (ي.ع) الذي يشتغل بثانوية أولاد عمران التأهيلية من طرف رئيس مركز الامتحان الجهوي لسلك الإعدادي بنفس المؤسسة، يوم الجمعة 16 يونيو 2023م إبان اجتياز امتحان مادة الرياضيات صباحا، حيث تفاجأ الأستاذ برئيس المركز يطلب منه مغادرة القاعة بطريقة غير أخلاقية ودون مبرر قانوني وذلك بعد توقيعه للوثائق التي تثبت حراسته للمادة، وبعد رفض الأستاذ مغادرة القاعة نظرا لغياب أي مسوغ قانوني، وفي ظل وجود اسمه ضمن لائحة الأساتذة المكلفين بالحراسة، انهال عليه بالسب والشتم والضرب أمام أنظار التلاميذ والأساتذة والملاحظ، وللأسف طلب منه رئيس المركز الإقليمي للامتحانات عنده حضوره هو الآخر مغادرة القاعة دون مبرر أو سند قانوني والتخلي عن مهامه بالحراسة،حدث هذا في الوقت الذي طلب فيه رئيس المركز من جميع المراقبين التساهل إلى أقصى الدرجات في المراقبة، وهو الأمر الذي رفضوه واعتبروه عدم تكافؤ للفرص مع المراكز الأخرى، ويضرب في عمق مصداقية ونزاهة الامتحان.
وفي ظل هذه الممارسات المتكررة والمألوفة من رئيس مركز الامتحان، فإننا في المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم نعلن:
تضامننا اللامشروط والمطلق مع الأستاذ الضحية، مع التحية الخالصة له لدماثة خلقه وعدم مجاراة رئيس المركز في أسلوبه اللاتربوي واللاقانوني العنيف.
استنكارنا الشديد لما صدر عن رئيس المركز من سب وشتم وضرب للأستاذ، ومحاولة ثنيه عن القيام بواجبه دون أي مبرر قانوني، مما تسبب في التشويش على السير العادي للامتحان.
اعتبارنا أن ما صدر عن رئيس المركز في حق الأستاذ الضحية ليس بجديد أو غريب عن ممارساته السابقة الموسومة بطابع العنف والتسيير الضيعاتي.
تحميلنا كامل المسؤولية للسيد المدير الإقليمي فيما تعرض له الأستاذ من شتم وضرب بغض النظر عن الأسباب ونطالبه باتخاذ الجزاءات المناسبة في حق رئيس المركز الداهية.
مطالبتنا بإيفاد لجنة تتوفر فيها شروط الحياد والنزاهة لفتح تحقيق حول ما وقع ويقع من اختلالات.
مناشدتنا لرئيس المركز الإقليمي للامتحانات والملاحظ باتخاذ الحياد والشهادة بحقيقة ما جرى اليوم وتحذيرنا من خطورة التواطؤ مع رئيس المركز.

نهيب بجميع مناضلاتنا ومناضلينا بالتعبئة والاستعداد للوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها أمام المؤسسة المذكورة تنديدا بالسلوكات اللاتربوية لرئيس المركز وردا على تعنيف الأستاذ أمام أنظار المترشحات والمترشحين وزملائه.

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.