أخبار عاجلة

اللجنة الوطنية للأساتذة المدمجين فوج2007 تدعو إلى حمل الشارة لمدة أسبوع ابتداء من 30 نونبر2020؛ والمشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية 8 دجنبر2020 أمام مديرية الموارد البشرية بالرباط س 11 صباحا إلى 12:30 زوالا.

الرباط، في 16 نونبر 2020

اللجنة الوطنية للأساتذة المدمجين فوج2007 تدعو إلى حملالشارة لمدة أسبوع ابتداء من يوم 30 نونبر2020؛ والمشاركة المكثفة فيالوقفة الاحتجاجية ليوم 8 دجنبر2020 أمام مديرية الموارد البشرية بالرباط منالساعة الحادية عشرة صباحاإلى الثانية عشرة والنصف زوالا.

عقدت اللجنة الوطنية للأساتذة المدمجين فوج  2007 سلسلة من الاجتماعات عن بعد  أيام 6 / 7 و 14 نونبر 2020 ، وبعد استحضار المؤشرات السلبية على المستوى الاجتماعي والحريات النقابية  ، تم الوقوف أثناء النقاش على أهم المشاكل التي يعاني منها نساء ورجال التعليم من فئة العرضيين سابقا، الذين أفنوا زهرة عمرهم في العمل بقطاع التربية الوطنية في المناطق النائية وفي ظروف قاسية خصوصا السنوات  المقرصنة التي لم يتم احتسابها إداريا و ماليا ، الشيء  الذي جعل الذين أحيلوا منهم  على التقاعد يعيشون أوضاعا مزرية بمعاش زهيد جدا، كما وقف الاجتماع على التعاطي اللامسؤول للوزارة مع مطالب العرضيين فوج  2007 الموسوم بالتسويف والمماطلة لسنوات، وإعمال المقاربة  القمعية حيال هذه المطالب عبر منع الاحتجاج والتضييق على الحق في  الإضراب ، متجسدا في  التدخل البوليسي لتفريق الوقفة الوطنية يوم  28 اكتوبر2020 أمام مقر الوزارة بباب الرواح.

 إن الوضعية الصعبة التي آلت إليها أوضاع فوج عرضيي 2007 خصوصا بعد التقاعد، فرضت علينا التحرك لإسماع صوتنا من جديد والتأكيد على مشروعية مطالبنا، ومسؤولية الوزارة قائمة فيما نعيشه.

وبعد نقاش بناء بين كافة أعضاء اللجنة الوطنية، خلصت الاجتماعات إلى ما يلي:

  1. التشبث بالملف المطلبي العادل والمتمثل في: 
  2. احتساب سنوات الخدمة كمعلمين عرضيين في الأقدمية العامة مع إعادة الترتيب
  3. تصحيح تاريخ التوظيف كل حسب تاريخ تعيينه. 
  4. إعادة الترتيب إداريا وماليا.
  5. التصريح بسنوات الخدمة كمعلمين عرضيين لدى الصندوق المغربي للتقاعد.           
  6. رد الاعتبار لجميع متقاعدي هذه الفئة وأسر المتوفين منهم (ذوي الحقوق).             
  7. تنديدنا بالتدخل القمعي لتفريق وقفة 28 أكتوبر2020، وكذلك قمع نضالات الفئات التعليمية الأخرى.
  8. مساندتنا المبدئية لنضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، ومناشدة كل القوى المناضلة لمساندة نضالاتهم دفاعا عن المدرسة العمومية وضد كل أشكال الاستقرار الاجتماعي والنفسي في الوسط التعليمي.
  9. دعوتنا كل الأساتذة المدمجين فوج2007 إلى حمل الشارة لمدة أسبوع ابتداء من يوم 30 نونبر2020.
  • دعوتنا إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية ليوم 8 دجنبر2020 أمام مديرية الموارد البشرية بالرباط من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الثانية عشرة والنصف زوالا.

                             عاشت كفاحات العرضيين والعرضيات من أجل حقوقهم.     

 عاشت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي حاملة لهموم كل ضحايا السياسات اللاشعبية ببلدنا

                                                                                                    عن اللجنة الوطنية