FNE: النقابة الوطنية للمبرزين/ات تستنكر تماطل الوزارة الوصية في حل الملف المطلبي وتعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية ممركزة بالرباط 27 شتنبر 2021 أمام مقر وزارة التربية الوطنية الساعة الحادية عشر صباحا

النقابة الوطنية للمبرزين تستنكر تماطل الوزارة الوصية في حل الملف المطلبي للأستاذات والأساتذة المبرزات والمبرزين، وتعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية ممركزة أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط يوم الاثنين 27 شتنبر 2021 على الساعة 11 صباحاضدا على التماطل في تسوية 4 أشهر لفوجي 2018 و2019. 

يتعرض قطاع التعليم لهجمات شرسة ممنهجة تطال حقوق ومكتسبات  نساء ورجال التعليم ، وتضرب المدرسة العمومية ومجانية وجودة التعليم بها، خضوع القرارات المؤسسات المالية الدولية و اختياراتها الليبيرالية. وأمام لامبالاة الحكومة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وإمعانهما في اعتماد المقاربة الأمنية في التعاطي مع قضايا التعليم، بعيدا عن الحوارات الجادة ، فإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب المنضوية تحت الجامعة الوطنية للتعليم –FNE  يعلن للرأي العام عن :

  1. تنديده بسياسة الصمت التي تنهجها الوزارة إزاء مطالب الأساتذة المبرزين والأستاذات المبرزات وعدم تنفيذها مضامين اتفاق 19 ابريل 2011.
  2. استنكاره مصادرة الوزارة مستحقات الأساتذة المبرزين أفواج 2018-2019 لأشهر: شتنبر –أكتوبر نونبر– دجنبر في الوقت الذي تصرف فيه الملايين على المنحة الريعية لأعضاء الحكومة المنتهية ولايتهم.
  3. تشبثه بحق المبرزين والمبرزات في التعيين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وفق المرسوم المحدث والمنظم لهذه المراكز، مع ضمان الشفافية في الحركة الانتقالية الخاصة بها.
  4. تمسكه بالحق في تسجيل المبرزين والمبررزات بسلك الدكتوراه أسوة بالمهندسين.
  5. تشبثه بحق احتساب التعويض التكميلي عن التبريز في التقاعد.
  6. تذكيره بالتضامن اللامشروط مع أساتذة اللغة الفرنسية بمركز الأقسام التحضيرية بوجدة ودعوته من جديد الوزير إلى فتح تحقيق نزيه في واقعة التعيين غير القانوني الذي استفادت منه أستاذة معينة خارج الضوابط المعمول بها قانونيا.

     وإن النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه ألديمقراطي إذ تتوجه للرأي العام بمواقفها هذه، فإنها تدعو المبرزات والمبرزين إلى المشاركة في الوفقة الاحتجاجية أمام مقر الوزارة بالرباط يوم الاثنين 27 شتنبر 2021 ابتداء من الساعة 11 صباحا ضدا على تماطل الوزارة  في تسوية 4 أشهر لفوجي 2018 و2019. كما تدعو إلى مزيد من الوحدة وتكثيف الجهود من أجل التعبئة الشاملة استعدادا لكل الأشكال النضالية دفاعا عن الحقوق والمطالب.

وعاشت النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب نقابة كفاحية.

%d مدونون معجبون بهذه: