FNE: لقاء القيادة النقابية للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بوفد عن التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية اليوم السبت فاتح ماي 2021 بالرباط

الرباط : فاتح ماي 2021

لقاء القيادة النقابية للجامعة الوطنية للتعليم FNE مع التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية بالرباط

بطلب من التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية( الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، الجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة) عقد الكاتب العام الوطني لقاء مع وفد منه، اليوم السبت فاتح ماي 2021 بالرباط.

في بداية اللقاء عبر الوفد نيابة عن أطر الإدارة التربوية عن شكره للجامعة الوطنية للتعليم FNE قيادة وطنية ومكاتب جهوية واقليمية ومحلية على دعمها الميداني المستمر والقوى من خلال مشاركتها ميدانيا وعبر البيانات لمعركة أطر الإدارة التربوية

بعد ذلك، تم عرض موقف جمعيات التنسيق الثلاثي، بخصوص تعاطي وزارة التربية الوطنية مع ملف الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا، وتماطلها في الوفاء بالتزاماتها في إصدار المرسومين. وأكد وفد جمعيات الإدارة الثلاث، على اعتبار جسم الإدارة التربوية واحدا مع ملف واحد مشترك غير قابل للتجزيء، رافضا بالمطلق أي محاولة لإعادة الملف للتفاوض وأن المطلب يكمن في إخراج المرسومين أولا والتداول بشأنهما بعد ذلك. كما تم التأكيد من جانب التنسيق على استمرار البرنامج النضالي لهيئة الإدارة التربوية إلى حين إصدار المرسومين.

وفي رده على عرض وفد التنسيق الثلاثي، أكد الكاتب العام الوطني الادريسي عبد الرزاق على الاهمية القصوى التي توليها الجامعة لملف الإدارة التربوية متاسفا على عدم دعوة وزارة التربية الوطنية لنقابتنا للحوار وهي النقابة الأكثر تمثيلية مرجعا السبب كون الجامعة الوطنية للتعليم FNE لا تحابي الوزارة، وإنما تصر على أن يكون الحوار غير مغشوش، ينتج حلا للمشاكل المتراكمة. وكذلك إلى غياب الديمقراطية، بعد تجاهل الحكومة ووزارة التربية الوطنية للاحتجاجات العارمة لجميع فئات الشغيلة التعليمية كدليل على وجود مشاكل بالقطاع والتي تنكرها الوزارة، وعلى رأسها البرنامج النضالي لهيئة الإدارة التربوية التي تسانده الجامعة قيادة وطنية ومكاتب جهوية واقليمية ومحلية بالمبدأ ووفاء لمبادئ وأهداف الجامعة.

كما عبر الكاتب العام الوطني خلال هذا اللقاء، على موقف الجامعة من النضال الوحدوي تؤمن به كسبيل أمثل لحل كل مشاكل الشغيلة التعليمية وحيى بالمناسبة النضال الوحدوي للجمعيات الوطنية الثلاث للإدارة التربوية.

وفي ختام اللقاء عبر الطرفان على استمرار التواصل والتنسيق والتضامن حتى يتم الاستجابة لكافة مطالب هيئة الإدارة التربوية بدء بإخراج المرسومين فورا ودون مزيد من التماطل والتسويف.

%d مدونون معجبون بهذه: