أخبار عاجلة

سيدي يحيى: المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم FNE يستنكر سلوكات رئيس مركز الامتحان إعدادية جابر بن حيان المستفزة للأساتذة المكلفين بالحراسة.

الجامعة الوطنية للتعليم FNE
المكتب المحلي – سيدي يحيى

بيان:

يتابع المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديموقراطي (FNE) باستياء شديد حالة الاحتقان التي شهدها مركز الامتحان إعدادية جابر بن حيان، والناتجة عن السلوكيات اللامسؤولة والسلطوية من قبل رئيس المركز المكلف، من قبيل: دخول قاعات الامتحان بشكل مستفز دون تحية السيدات والسادة الأساتذة المكلفين بمهمة المراقبة، الدخول في نقاشات مع السيدات والسادة الأساتذة دون التعريف بنفسه أو حمل ما يشير إلى هويته ومهمته وتبني خطاب يميل لإثارة الاستفزاز مما يمكن أن يعرقل السير العادي للمركز، منع السيدات والسادة الأساتذة من ولوج مركز الامتحان قبل الوقت المحدد لولوج المترشحات والمرشحين… إضافة إلى كون مركز الامتحان يفتقر لما يدل عليه ولا يحترم الشروط الاحترازية المتعلقة بكوفيد 19.
ومازاد من استياء المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي (FNE) هو القرار الصادر عن المديرية الإقليمية القاضي بإلغاء تكليفات المراقبة في الامتحان لعدد من السيدات والسادة الأساتذة بناء على تقرير تقدم به رئيس المركز المكلف، علما أن هذا الأخير سبق وأن تقدم باعتذار على ما صدر منه من سلوكيات.
وانسجاما مع المبادئ الأساسية للجامعة ودفاعها الدائم على الشغيلة التعليمية صونا لكرامتها وحفظا لحقوقها، فإن المكتب المحلي بسيدي يحيى يعلن ما يلي:

  • تضامنه المطلق مع الاستاذات والأساتذة ضحايا السلوكيات المستفزة والحاطة من الكرامة وضحايا القرار المجحف للمديرية الذي ينتصر لممثلها بمركز الامتحان.
  • إدانته الشديدة للسلوكيات اللاتربوية الدخيلة على الجسم التعليمي ولقرارات الكيل بمكيالين التي تنهجها المديرية الإقليمية.
  • مطالبته المديرية الإقليمية بسيدي سليمان بأن تتراجع بشكل فوري ومستعجل على قرار إلغاء التكليفات ضمانا لكرامة نساء ورجال التعليم المكلفين بمركز جابر بن حيان.
  • تحيته لكل الشغيلة التعليمية لتكبدها عناء إنجاح الامتحانات في ظل غياب أدنى شروط العمل.
  • تجديده استعداده الدائم للدفاع عن كرامة الأستاذات والأساتذة وعموم الشغيلة التعليمة والوقوف ضد كل السلوكيات والقرارات التي تمس كرامتهم.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي إطارا مناضلا ومكافحا من أجل كرامة الشغيلة التعليمة وصون كافة الحقوق والمكتسبات

عن المكتب المحلي
سيدي يحيى في 2021/06/04

%d مدونون معجبون بهذه: