أخبار عاجلة

التنسيق النقابي CD FDT FNE للمكلفين بالتدريس خارج إطارهم الأصلي حمل شارات الاحتجاج من الاثنين 22 أكتوبر إلى الاثنين 29 أكتوبر 2018 وتنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الاثنين 29 أكتوبر 2018 س11

Enseignants-Charges-hors-cycle-22_29-octobre-2018.PDF

 

التنسيق النقابي لموظفي وزارة التربية الوطنية المكلفين بالتدريس خارج إطارهم الأصلي

حمل شارات الاحتجاج من الاثنين 22 أكتوبر إلى الاثنين 92 أكتوبر 2018

وتنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الاثنين 92 أكتوبر 2018 س11

احتجاجا على استمرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في نهج سياسة التماطل والتسويف وتجاهل مطالبهم المشروعة، فإن الأساتذة المكلفين خارج إطارهم الاصلي عازمون على خوض محطة نضالية حاسمة، ومن أجل ذلك فإن التنسيق النقابي لموظفي وزارة التربية الوطنية للأساتذة المكلفين خارج اطارهم الأصلي يدعو المعنيين بالأمر إلى:

1- حمل الاستاذات المكلفات والاساتذة المكلفين خارج إطارهم الاصلي لشارات الاحتجاج أثناء أدائهم لمهامهم ابتداء من يوم الاثنين 22 أكتوبر إلى غاية الوقفة الاحتجاجية المقرر تنفيذها يوم الاثنين 9 أكتوبر 2018.

2- تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام وزارة التربية الوطنية يوم الاثنين 92 أكتوبر 2018 ابتداء من الساعة الحادية عشر(11) صباحا.

وذلك للمطالبة بـ:

  • الإسراع في تسوية الملف في شموليته دون قيد أو شرط أو اقصاء.
  • تغيير الإطار إلى الثانوي التأهيلي للأساتذة المجازين المكلفين بالثانوي بسلكيه (الاعدادي والتأهيلي المادتين 109 و111 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية).
  • احتساب سنوات التكليف كأقدمية في الإطار الجديد مع الاحتفاظ بنفس الاقدمية في الرتبة والدرجة واصدار التعيينات داخل المديريات الأصلية.

وإذ تعتبر هذه الوقفة الاحتجاجية جولة جديدة تنضاف إلى مسيرة النضال الطويلة التي خاضها الأساتذة المكلفون خارج إطارهم الاصلي، فهي فرصة لتأكيد دعمهم ومساندتهم لباقي الفئات المتضررة، وتثمينهم للخطوات التصعيدية التي يدعو إليها تنسيق النقابات التعليمية من أجل صون كرامة الأسرة التعليمية وتحصين مكتسباتها.

كونوا في الموعد دفاعا عن مشروعية مطالبكم وحفاظا عن كرامة نساء ورجال التعليم.

الجامعة الوطنية للتعليم

FNE

الكاتب العام: الإدريسي عبد الرزاق

النقابة الوطنية للتعليم

FDT

الكاتب العام: الرغيوي الصادق

النقابة الوطنية للتعليم

CDT