ورزازات: المكتب الإقليمي للجامعة يتدارس عدة قضايا

الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي المكتب الإقليمي ورزازات

بيان تضامني

لنواصل النضال والاحتجاج على طريق تشكيل جبهة اجتماعية شعبية موحدة للدفاع على المدرسة العمومية

logo-fne

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE بورزازات يعلن تضامنه اللامشروط والمبدئي مع البرنامج النضالي لجمعية مديري ومديرات التعليم الابتدائي ويشدد على مشروعية مطالبهم  ويلتزم  بتنسيق الخطوات النضالية إقليميا  والانخراط في كافة المعارك النضالية

     ايمانا منا كجامعة وطنية للتعليم – التوجه الديموقراطي – بالنضال المشترك مع كل الفئات التعليمية التي تكتوي بويلات السياسات النيوليبرالية و الهجوم الطبقي المعمم للدولة ضد المكتسبات التاريخية للشغيلة التعليمية و الطبقة العاملة التي كلفت عقودا من النضال والتضحيات الجسام، وتجسيدا لمبدأ الانخراط اللامشروط في كل المحطات النضالية التي تروم الاحتجاج على الاستبداد السياسي والفساد الاقتصادي والقهر الاجتماعي والنهب المنظم للثروات ، و تكثيف الاستغلال  وفرض حالة التقشف والحرب الاجتماعية المفتوحة على كل المكتسبات التاريخية وعلى رأسها:

  • ضرب الحريات النقابية و التضييق على ممارسة الحق في الاضراب .
  • تفكبك نظام التقاعد و صندوق المقاصة و الوظيفة العمومية .
  • تعميم و شرعنة التوظيف بالعقدة في الوظيفة العمومية و ضرب الاستقرار الاجتماعي و المهني للموظفين
  • تسريع خوصصة التعليم العمومي وفصل التكوين عن التوظيف في اطار سياسة ممنهجة لتدمير ما تبقى من المدرسة العمومية و إضفاء الهشاشة و المرونة على الشغل بالوظيفة العمومية .
  • تجميد التوظيف و الاجور و الزيادة في أسعار المواد الغدائية والاجهاز على الخدمات الاجتماعية .
  • تجميد الحكومة جلسات الحوار و التفاوض مع الحركة النقابية والاستفراد بتمرير مخططاتها و سياساتها اللاشعبية .

لكل ما سبق فإن المكتب الاقليمي يعلن مايلي :

  • تضامنه المبدئي و اللامشروط مع نضالات مديري و مديرات المؤسسات التعليمية .
  • تثمينه العالي صمود و مواصلة جمعية المديرين النضال من أجل انتزاع مطالبها وحقوقها وعلى رأسها تغيير الاطار .     ومطالبته وزارة التربية بالاستجابة للملف المطلبي للجمعية .
  • التزامه بتنسيق الخطوات النضالية اقليميا و الانخراط الميداني في كل الخطوات النضالية .
  • رفضه تفكيك نظام  التقاعد و تخريب الوظيفة العمومية على حساب حقوق الموظفين و الموظفات . ومطالبته بإلغاء تقاعد البرلمانيين و الوزراء باعتباره ريعا سياسيا .
  • مطالبته بسحب المرسومين المشؤومين الخاصين بفصل التكوين عن التوظيف و تقليص منحة الأساتذة المتدربين  مع       تضامنه الكامل مع الأساتذة المتدربين الذين هم في مقاطعة مفتوحة للدروس احنجاجا على فصل التكوين عن التوظيف .

           إن الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي – تعتبر أن السبيل الوحيد لإرغام الحكومة على تلبية المطالب التعليمية و الشعبية هو مواصلة النضال و الاحتجاج على طريق تشكيل جبهة اجتماعية شعبية موحدة للدفاع على المدرسة العمومية و النضال ضد الاصلاحات التدميرية للوظيفة العمومية .

عاشت الجامعة صامدة ،مناضلة ،مكافحة

المكتب الإقليمي : 27/12/2015

الكاتب الإقليمي        

محمد أفقير

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.