كلميم: المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي يدين الإعتداء الذي تعرض له أستاذ مادة الفلسفة بثانوية للامريم التأهيلية ويحذر من تنامي ظاهرة العنف المدرسي .

الجامعة الوطنية للتعليم FNE
التوجه الديمقراطي
المكتب الإقليمي ـ كلميم ـ

بيـــــان المكتب الإقليمي كلميم في 13 يناير 2019

في إطار تفشي ظاهرة العنف المدرسي في المؤسسات التعليمية العمومية ، الذي أصبح مشهدا متكررا ، عقدت الجامعة الوطنية للتعليم بفرع كلميم ، اجتماعا طارئا لمناقشة حيثيات الهجوم الهمجي ، الذي تعرض له أستاذ مادة الفلسفة(ب.ف) بثانوية للامريم التأهيلية ببلدية كلميم ، حيث تعرض لاعتداء مكشوف على سلامته البدنية في الفصل الدراسي أثناء مزاولته للعمل ، من طرف أخ تلميذ بالمؤسسة ، دون مراعاة لأي اعتبار لحرمة المدرسة العمومية و الوضع الاعتباري للأستاذ داخل المؤسسة ، وذلك يوم الخميس 10 يناير 2019 مساءا .
وبعد تقصي المكتب لحيثيات الهجوم و الاستماع الى شهادات حية والوقوف على الأضرار النفسية و البدنية للاستاذ ، تعلن الجامعة الوطنية للتعليم :
استنكارها لما تعرض له أستاذ مادة الفلسفة بثانوية للامريم التأهيلية ببلدية كلميم ، واعتبار الهجوم عليه اعتداء على عموم رجال ونساء التعليم بالاقليم .
تضامنها المطلق مع الأستاذ وجميع ضحايا العنف المدرسي واستعدادها للدفاع عن كرامة العاملين بالمؤسسات التعليمية.
اعتبار ما وقع نتيجة طبيعية لسياسة الدولة ،التي تستهدف المدرسة العمومية وسمعة نساء ورجال التعليم في المجتمع و الحط من كرامتهم و التقليل من دورهم .
دعوة المدير الاقليمي الى تفعيل المذكرة الوزارية رقم 17 /116 الصادرة بتاريخ 7 نونبر 2017 بشأن التصدي للعنف بالوسط المدرسي ، وتوفير الشروط الضرورية لحماية المؤسسات التعليمية و صون كرامة الاسرة التعليمية .
وختاما تدعو الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي للتصدي لكل اشكال الحط من كرامة نساء ورجال التعليم بالاقليم والدفاع عن مصالحهم المعنوية و المادية .
وعاشت الشغيلة التعليمية ،عاشت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي مناضلة و مكافحة .

عن المكتب الاقليمي

التعليقات مغلقة.