عاجل السكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين

Site web : www.cnpa-umt.org

الاتحاد المغربي للشغل
الجامعة الوطنية للتعليم
السكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين
الأربعاء 18 يوليوز 2012
بيــان

إن السكرتارية الوطنية – إذ تحيي عاليا صمود الأستاذات والأساتذة المبرزين والتزامهم/هن الواعي والمسؤول في الحركة النضالية التي عرفت نجاحا كبيرا وواسعا، والتي خاضوها دفاعا عن ملفهم المطلبي وفي مقدمته إصدار نظام أساسي خاص عادل ومنصف والذي كان موضوع محضر اتفاق بين الوزارة الوصية والنقابات الأكثر تمثيلية في 19 أبريل 2011، حيث حددت له نهاية شهر يوليوز 2011 لإتمام صياغته وتنزيله الأمر الذي لم يتم لحدود الآن- تعلن للرأي العام الوطني ما يلي:
1. تنديدها بتراجع الوزارة الوصية عن الاتفاق المذكور وبالطريقة التي تدبر بها ملف الأساتذة المبرزين والموسومة بالتجاهل وسد باب الحوار مما يكشف عن زيف الشعارات التي ترفعها الوزارة من قبيل مصلحة التلاميذ والحفاظ على المدرسة العمومية؛
2. تشبث الأساتذة المبرزين بحقهم في إصدار نظام أساسي خاص عادل ومنصف، على غرار الأنظمة التعليمية المماثلة بكل من فرنسا وتونس، واعتبار المشروع المقدم من طرف النقابات الأكثر تمثيلية حدا أدنى لإنصاف هذه الفئة التي طالها الحيف ما يقارب ربع قرن؛
3. تأكيدها عزم الأستاذات والأساتذة المبرزين الاستمرار في مواصلة النضال دفاعا عن مطالبهم العادلة والمشروعة وبأشكال غير مسبوقة، سيعلن عنها في الموسم الدراسي المقبل. وتحميلها الوزارة الوصية المسؤولية كاملة في حالة التمادي في نهج سياسة صم الآذان والتجاهل بدل فتح حوار جاد ومسؤول يفضي إلى حلول مقبولة ومعقولة.
وأخذا بعين الاعتبار مصلحة المتعلمين والمتعلمات والتي لم تعرها الوزارة الوصية أي اهتمام، ونسوق هنا على سبيل الذكر لا الحصر محاولة ضرب منظومة الأقسام التحضيرية التي تعتبر مسلكا للمتميز الفقير والمتوسط من أبناء الشعب المغربي للولوج إلى المعاهد العليا للمهندسين، فإن السكرتارية الوطنية تدعو كافة الأستاذات والأساتذة المبرزين إلى ملء بيانات النقط.
كما تهيب السكرتارية الوطنية بجميع الأستاذات المبرزات والأساتذة المبرزين إلى المزيد من الوحدة والتضامن والالتفاف حول الجامعة الوطنية للتعليم كإطار نقابي مستقل وديمقراطي، والاستعداد لمواصلة النضال بكافة الأشكال النضالية حتى تحقيق الملف المطلبي للفئة وفي مقدمته إصدار نظام أساسي خاص عادل ومنصف.
عن السكرتارية الوطنية

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.