طنجة: المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE يجتمع بتنسيق مع وفد من المكتب الوطني ويتداول قضايا الشأن التربوي بالجهة.

المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بجهة طنجة تطوان الحسيمة يعقد اجتماعا عن  بعد للتداول في قضايا تهم الجامعة وقطاع التربية الوطنية

      عقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطيFNE  بجهة طنجة تطوان الحسيمة اجتماعا عبر تقنية التواصل عن بعد يوم الأربعاء 3 يونيو2020 مع وفد من المكتب الوطني،تنزيلا لمقتضيات التعميم الوطني الداخلي. وقد حضر الاجتماع عن المكتب الوطني: عبد الرزاق الإدريسي،الكاتب العام الوطني وأحمد السباعي،أمين المال الوطني ولحسن موموش،وعن المكتب الجهوي: الهادي الشاوي،عزيز اتباتو،أحمد بوكزير،محمد المنصوري،ياسين اغلالو،مصطفى الصيد،امحمد محوت،عبد الرحيم الوهراني،خالد بوعجاجي،أحمد العابدي،عبد السلام الكلاطي،نوفل الشرادي،أحمد العابدي.واعتذر عن الحضور كل من فاطمة دحمان،عبد الحق الدرقاوي.

      وقد شكلت هذه اللحظة مناسبة للتداول في العديد من القضايا المهمة التنظيمية وغيرها، في هذه الظرفية الاستثنائية.وبعد نقاش جاد ومسؤول،فان المكتب الجهوي:

  1. يعتبر أن الأولوية القصوى في هذه المرحلة هي لمواجهة جائحة كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية للحد منها.
  2. يرفض رفضا مطلقا استغلال الحكومة ظروف الجائحة لاتخاذ العديد من القرارات التراجعية ( إلغاء التوظيف والترقية،تفعيل الاقتطاعات الإجبارية من الراتب،تأخر الإعلان عن نتائج الامتحانات المهنية ومباراة ولوج مسلك الإدارة التربوية…).
  3. يثمين كل المواقف التي عبر عنها المكتب الوطني عبر بياناته ورسائله للمعنيين بالأمر ( حكومة،وزارة التربية الوطنية ).
  4. يطالب الوزارة بحل ملفات نساء التعليم ورجاله المعروضة عليها وذلك بإخراج المراسيم الخاصة بها (حاملي الشهادات،المتصرفين التربويين،الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد،الدكاترة،المساعدين الإداريين والتقنيين،أطر التوجيه والتخطيط…)
  5. يتشبث بالعمل الوحدوي ويدعو إلى رص الصفوف وتوحيد الفعل النضالي لمواجهة أي مساس بحقوق وبمكتسبات الشغيلة التعليمية ما بعد جائحة كورونا.
  6. يطالب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية حفاظا على السلامة الصحية للمترشحين/ات وللأساتذة وللأستاذات وللطاقم الإداري ولعمال الحراسة والأمن ولعاملات النظافة والطبخ أثناء فترات اجتياز امتحانات الباكلوريا.
  7. يشيد بالأدوار المهمة التي يؤديها عمال الحراسة والأمن وعاملات النظافة والطبخ بالمؤسسات التعليمية وبمقرات الأكاديميات والمديريات الإقليمية ومربيي/ات التعليم الأولي والعاملين /ات بالتعليم الخصوصي ويطالب بتحسين أوضاعها المادية والمعنوية (الزيادة في الأجور،التصريح في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي،تحديد ساعات العمل اليومية،الاستفادة من العطل المدرسية والسنوية والدينية والوطنية،حفظ الكرامة…).

عن المكتب الجهوي

الكاتب العام الجهوي: الهادي الشاوي

التعليقات مغلقة.