سوس ماسة درعة: FNE تستنكر الأسلوب السلطوي لنائب تارودانت وتدين قرار التوقيف المؤقت لسبعة نقابيين

logo-fne

FNE-smd-28juil15.PDF

على إثر ما عرفته أشغال مداولات الدورة الاستدراكية لامتحانات الباكالوريا بنيابة تارودانت من توتر جراء فشل النائب الإقليمي في تطويق المشكل المتمثل في صرف مستحقات تصحيح اختبارات امتحان الباكالوريا، حيث سارع إلى الالتفاف على دور الأساتذة المصححين في التصديق على نتائج الامتحان الوطني وحرمانهم من توقيع محاضر الخروج إمعانا في تسييد منطق الاستعلاء والشطط في استعمال السلطة ودون أدنى مبالاة بما يسببه سلوكه هذا من أضرار تمس بسمعة شهادة الباكالوريا. وعوض أن يتدخل المسؤولون جهويا ووطنيا لاحتواء الوضع ومساءلة هذا النائب باعتباره المسؤول الرئيسي عن العديد من المشاكل التي أبدع في اختلاقها، يفاجأ الرأي العام الوطني والمحلي بإقدام الوزارة الوصية على إصدار توقيف مؤقت في حق سبعة نقابيين لينكشف بذلك منطق الانتقام الهادف إلى إخراس الأصوات الرافضة التي ما تنفك تفضح مستوى التدبير الرديء الذي ميز عمل هذه النيابة، ولعل رفض هذه الأخيرة يوم الإثنين 27/7/2015  تسلم تظلمات هؤلاء الأساتذة يشكل مثالا ساطعا عن هذا التردي الفظيع في التواصل.

إن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة سوس ماسة، وهو يتابع بأسف وقلق عميقين مجريات هذا الاحتقان المفتعل، ومن منطلق إدراكه بأهمية محطة الامتحانات الإشهادية وما تفرضه ضرورة إنجاحها من تكاثف جهود كل المتدخلين، فإنه يعلن ويسجل ما يلي:

  1. إدانة قرار التوقيف المؤقت لسبعة نقابيين بنيابة تارودانت واعتباره ذلك إجهازا على الحريات النقابية وتكريسا لمنطق الانتقام ومحاولة للتستر على الفشل الذريع لمستوى تدبير القطاع بهذه النيابة.
  2. استنكاره الأسلوب السلطوي الذي تعامل به النائب الإقليمي مع المحتجين، وإقدامه على تجاوز دور الأساتذة المصححين في التصديق على نتائج امتحانات الباكالوريا، مما يشكل ضربا سافرا لشفافيتها ومصداقيتها.
  3. رفضه حرمان الأساتذة المعنيين من توقيع محاضر الخروج وإقدامه على رفض تسلم تظلمات الموقوفين، واعتباره ذلك شططا في استعمال السلطة وتعبيرا عن عقلية انتقامية بائدة.
  4. تضامنه اللامشروط مع الأستاذ بوبكر أيت لحبيب عضو المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتارودانت ومع باقي الأساتذة الموقوفين على خلفية انتماءاتهم النقابية.
  5. استنكاره الشديد للهجومات المتتالية والمتصاعدة من طرف النيابة الاقليمية بتارودانت على نساء ورجال التعليم واستهداف النقابيين عبر فبركة الملفات وتلفيق التهم المجانية .
  6. دعوته نساء ورجال التعليم الى الوحدة والتكتل في اتجاه تشكيل جبهة نقابية دفاعا عن الكرامة ونصرة للشغيلة التعليمية ومواجهة غطرسة الإدارة ،وإفشال مخططاتها الرامية الى النيل من العمل النقابي .

المكتب الجهوي

الثلاثاء 28 يوليوز 2015

الجامعة الوطنية للتعليم

المكتب الجهوي ، سوس ماسة درعة

هاتف:  0600070849

www.taalim.org

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.