الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع تطلق نداء بتنظيم يوم وطني للتضامن مع الشعب الفلسطيني الأحد 16 ماي 2021 تحت شعار “كلنا فلسطين”

يوم وطني تضامني كع الشعب الفلسطيني

الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع
السكرتارية الوطنية

نداء عاجل لتنظيم يوم وطني تضامني مع الشعب الفلسطيني، الأحد 16 ماي 2021، تحت شعار “كلنا فلسطين”

جماهير شعبنا المغربي!
كما تعلمون، يخوض الشعب الفلسطيني المقاوم ، ملحمة أخرى ضمن مسار كفاحه التاريخي من أجل حقوقه المشروعة المتمثلة بالأساس في تحرير وطنه من الاستعمار الصهيوني وعودة اللاجئين الى ديارهم، التي طردوا منها منذ أيام النكبة، وبناء الدولة الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.
وقد جسدت هذه الملحمة وحدة الشعب الفلسطيني في القدس وفي غزة والضفة والداخل المحتل سنة 1948 (اللد، حيفا ويافا وعكا…) وجمعت بين أشكال متنوعة ومتكاملة من المقاومة وعلى رأسها المقاومة المسلحة التي سجلت نقلة نوعية مهمة وواعدة.
ومن جهته يواصل العدو الصهيوني قصفه الجوي والبحري لغزة مخلفا عشرات الشهداء وخسائر مادية فادحة والوضع ينذر بالتأزم وبالخطورة في القادم من الأيام.
أما النظام المغربي الذي يرأس لجنة القدس، فبدل أن يراجع نفسه ويضع حدا لاتفاق التطبيع مع الكيان الغاصب المجرم، فقد سخر على العكس من ذلك قواته لمنع كل الوقفات والاعتداء على المتظاهرين.
أيتها الجماهير الشعبية!
نعلم ونفتخر بأن قضية فلسطين تسكن وجدان شعبنا المغربي المناضل، وها هو صوت فلسطين، صوت التضامن مع الشعوب، ينادينا جميعا ومن شأن تجسيد هذا التضامن تعزيز موازين القوى لصالح القضية الفلسطينية.
لذا فإن الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع توجه نداء حارا لمناضلات ومناضلي الهيآت المكونة لها وسائر الأحرار، نساء ورجالا، المناهضين للتطبيع الى تنظيم تظاهرات (وقفات و/أو مسيرات حسب الإمكانيات الملموسة)، موحدة في الزمان متفرقة في المكان، وذلك يوم الأحد 16 ماي 2021 على الساعة السادسة مساء.

السكرتارية الوطنية
13 ماي 2021.

التعليقات مغلقة.