اتحاد نساء التعليم بالمغرب يستنكر الهجوم الهمجي على الأستاذات والأساتذة المجازين وحاملي الماستر ويعلن تضامنه اللامشروط مع نضالاتهم

اتحاد-نساء-التعليم-بالمغرب-3-12-2013-ufem.PDF تحاد-نساء-التعليم-بالمغرب-3-12-2013-ufem

الجامعة الوطنية للتعليم، ج وت

Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE

Tasdawit tanamort n aslmd

ⵜⴰⵙⴷⴰⵡⵉⵜ ⵜⴰⵏⴰⵎⵄⵔⵜ ⴰⵙⵍⵎⴷ

اتحاد نساء التعليم بالمغرب اِ نِ تَ مَ

Union des Femmes de l’Enseignement au Maroc, UFEM

Amun n tsadnan n aslmd g lmaghreb

ⴶⵎⵓⵏ ⵏ ⵜⵙⴰⴷⵏⴰⵏ ⵏ ⴰⵙⵍⵎⴷ ⴳ ⵍⵎⴰⴳⵀⵔⴻⴱ

[email protected]           www.taalim.org

هاتف: 0671971978- 0608060000، فاكس: 0537264525

 

 

الرباط في 2 دجنبر 2013

اتحاد نساء التعليم بالمغرب يستنكر الهجوم الهمجي على الأستاذات والأساتذة المجازين وحاملي الماستر ويعلن تضامنه اللامشروط مع معركتهم البطولية

في خضم المعركة الاحتجاجية التي تخوضها الأستاذات والأساتذة المجازين وحاملي الماستر من أجل حقهم في الترقية بالشهادة، وهو مكسب قديم لكافة نساء ورجال التعليم. وخلال مسيرتهم السلمية بشارع محمد الخامس بالرباط تدخلت قوات الأمن بمختلف أنواعها بشكل همجي وذلك بالضرب والرفس مما خلف حوالي 70 جريح من بينهم إصابات خطيرة. كما تم اعتقال 17 أستاذا وأستاذة وضعوا تحت الحراسة النظرية في انتظار طبخ ملف لمحاكمتهم بتهمتهم الوحيدة، المتمثلة في النضال من أجل حقهم المشروع والشرعي في الترقية وتحسين وضعهم المادي والمعنوي.

وقد نالت الأستاذات المشاركات في هذه المسيرة القسط الوافر من التعنيف سواء الجسدي منه من ضرب ولكم أو معنوي عبر الشتم والتحرشات الجنسية، مما أسفر عن إصابة أستاذتين في الرأس وتكسير أسنان أستاذة أخرى، هذا على أبواب اليوم العالمي لحقوق الإنسان وفي الوقت الذي تتبجح فيه الحكومة بمحاربة العنف ضد المرأة والبحث عن سبل الحماية منه.

أمام هذا الاعتداء الشنيع على الحق في التظاهر السلمي والحق النقابي، فإن اتحاد نساء التعليم بالمغرب:

  1. يندد بهذا الهجوم الشرس على المناضلات والمناضلين المطالبين بحقوقهم المشروعة.
  2. يؤكد تشبثه بالحق في الترقية عبر الشهادات.
  3. يطالب بفتح تحقيق حول ما تعرض له الأساتذة والأستاذات في الشارع العمومي ومعاقبة الجناة. والإفراج الفوري على المعتقلين والمعتقلة.
  4. يوجه نداء لكافة المدافعات والمدافعين عن الحريات الديمقراطية قصد التضامن مع هذه الفئة حول مطالبها ودعمها في معركتها المشروعة بكافة الوسائل الممكنة.

 

وما ضاع حق وراءه مناضلات ومناضلون

التعليقات مغلقة.