تاوريرت: الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي FNE بإقليم تاوريرت تشجب بقوة الاقتطاع من أجور المضربين، وتدعو الشغيلة التعليمية بالإقليم للانخراط في الأشكال الاحتجاجية المبرمجة لوضع حد لاستنزاف الوزارة لجيوبهم. كما يدعو مناضلي الجامعة الوطنية بالإقليم للمشاركة في القافلة التضامنية نحو بني ملال يوم الاثنين 04 نونبر 2019 تضامنا مع المناضل إسماعيل أمرار.

تاوريرت، في 2019/11/02

بـيــــان تـنــديــدي

 في ظل الهجوم الشرس للدولة المغربية على مكتسبات الشغيلة التعليمية، وتماديا فيس التضييق الممنهج على الحريات النقابية وسياسة تكميم الأفواه، أقدمت وزارة التربية الوطنية على خطوة تفقيرية جديدة مست جيوب نساء ورجال التعليم، تمثلت في الاقتطاع الفظيع من راتبهم الشهري بهدف ترهيبهم عن الدفاع عن حقوقهم وثنيهم عن حقهم في الإضراب المكفول لهم دستوريا. وفي إطار مواكبته الجادة والمسؤولة لقضايا الشغيلة التعليمية يعلن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي FNE ما يلي:

❖ تنديده الشديد بالقرار التعسفي واللاقانوني بالاقتطاع من أجور نساء ورجال التعليم بسبب الإضراب.

❖ اعتباره الإضراب حقا مشروعا مكفولا دستوريا و بجميع المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب، ولن تضع مثل هذه القرارات حدا لهذا الحق.

❖ مطالبته الوزارة بإرجاع جميع المبالغ المقرصنة لتغطية عجز ميزانية الدولة على حساب المضربين.

❖ مطالبته المديرية الإقليمية بالتراجع الفوري عن الخروقات التي شهدتها عملية تدبير الفائض والخصاص، وإنهاء تكليف أستاذ التعليم الابتدائي المكلف بثانوية مزيان بلفقيه التأهيلية في خرق واضح للمذكرات وتحٍّد سافر للنقابات.

❖ دعوته الجهات المسؤولة بإيفاد لجنة تفتيشية لمراقبة صفقات المديرية الإقليمية ومصاريفها ربطا للمسؤولية بالمحاسبة.

❖ تثمينه لمجهودات الأستاذات والأساتذة باستحضارهم مصلحة التلميذ العليا بتعويض أيام الإضرابات وإتمام جميع الدروس في الأوقات المحددة.

❖ دعوته نساء ورجال التعليم بالإقليم وجميع لجان المؤسسات إلى الانخراط الوازن والمكثف في الوقفات الاحتجاجية-15 دقيقة-فترة الاستراحة الصباحية أو المسائية، وحمل شارات الغضب طيلة أيام عمل شهر نونبر. وكذا المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام المديرية الإقليمية، سيُعلن عن تاريخها الحقا.

❖ دعوته مناضلي الجامعة الوطنية بالإقليم للمشاركة في القافلة التضامنية مع فاضح الفساد والمفسدين، المناضل إسماعيل أمرار، نحو بني ملال يوم الاثنين 04 نونبر 2019.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي FNE وفية لشعارها خدمة الشغيلة التعليمية وليس استخدامها

الجامعة الوطنية للتعليم/التوجه الديمقراطي ج. و. ت

Fédération Nationale de l’Enseignement FNE

المكتب الإقليمي -تاوريرت

الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي FNE بإقليم تاوريرت تشجب بقوة الاقتطاع

من أجور المضربين، وتدعو الشغيلة التعليمية بالإقليم للانخراط في الأشكال الاحتجاجية

المبرمجة لوضع حد الاستنزاف الوزارة لجيوبهم.

عن المكتب الإقليمي

التعليقات مغلقة.