بيــــــــــــــــــان الجامعة الوطنية للتعليم جرسيــــــف

 الجامعة الوطنية للتعليم F.N.E        

جرسيــــــف 

بيــــــــــــــــــان

                 عقد المكتب الشرعي للجامعة الوطنية للتعليم بجرسيف اجتماعه العادي يوم 8 أكتوبر 2012 وبعد إن سجل اعتزازه بنجاح المحطات النضالية الأخيرة التي دعت لها الجامعة الوطنية والانخراط الواعي والمنظم  لكل الشرفاء من رجال ونساء التعليم فيها انتقل للتداول في جدول الإعمال التالي :

1-    الأوضاع التنظيمية للجامعة الوطنية للتعليم

2-  القضايا الراهنة لرجال ونساء التعليم : جداول الحصص الأسبوعية – التعويض عن العالم القروي – تعثر بناء المؤسسات التعليمية وما يرتبط بذلك من الاكتظاظ والهذر والجودة …

–         بخصوص النقطة الأولى فان الفرع يعلن ما يلي :

  • ·   إن كل قرارات الجهاز البيروقراطي الفاسد هي في حكم العدم ولا قيمة قانونية أو شرعية لها ، وان الجهاز الذيلي المنصب محليا (بن عرفة ) لا يمثل إلا نفسه وفاقد لأية مشروعية لكونها تتعارض مع مبادئ الاتحاد وهويته الكفاحية.
  • إن أي تعامل للسلطة أو النيابة أو الأكاديمية مع هذاالجهاز المفبرك من فوق هو تعامل غير قانوني وعلى الادارة ان تلتزم الحياد وان لا تتدخل في النزاعات الداخلية للنقابات احتراما لقوانين هذه البلاد وعلى رأسها الدستور في المادة 8 والتزامات المغرب بالاتفاقية الدولية في هذا الصدد .
  • ·   يدعو كل منخرطي ومنخرطات الجامعة الوطنية للتعليم إلى عقد جمع عام قصد تجديد الفرع الإقليمي لجامعتنا وذلك يوم21 أكتوبر 2012 على الساعة 10 صباحا.
  • ·   يتثبت بالاتحاد المغربي للشغل كمركزية ديمقراطية وموحدة ومستقلة وذات هوية تقدمية ومتضامنة وكفاحية ويرفض كل الممارسات الاقصائية والاجتثاثية من طرف الجهار البيروقراطي الفاسد ومن ورائه المخزن أعداء الطبقة العاملة وعموم الشغيلة .

وبالنسبة للنقطة الثانية فان الفرع يدعو إلى :

–    بخصوص جداول الحصص الأسبوعية فان الجامعة الوطنية للتعليم تدعو نساء و رجال التعليم إلى عدم الالتزام بالإجراءات الجديدة في المذكرة 2156  لأن البنيات المادية و التربوية و البشرية غير متوفرة في الإقليم المهشمة و أن هذه الإجراءات تستهدف شرعنه وتسييد 30 ساعة و هذا مرهق للتلاميذ و الأولياء و أيضا للشغيلة و يتعارض مع المعايير الدولية التي يدعيها وزير التربية الوطنية ( 24 ساعة في النرويج و 25 ساعة في كل من فرنسا و كندا) . و يدعو الفرع الشغيلة إلى الاستعداد إلى المحطات النضالية المقبلة لمواجهة إمعان الوزارة في فرض إجراءاتها الجائرة بتنسيق مع النقابات الديموقراطية.

–    يدعو الدولة إلى التراجع عن الساعات التضامنية (6 ساعات في الابتدائي 4 في الإعدادي و 3 س في ألتأهيلي )ز كما هو مسطر في مطالب الجامعة الوطنية للتعليم.

–    نطالب بتسريع  وتيرة انجاز المؤسسات التعليمية المبرمجة و كذا تأهيل البنايات القائمة و ذلك لمواجهة الطلب المتزايد و الاكتظاظ و تجويد التعلمات ’ وفتح تحقيق في أسباب

–    ندعو إلى تعميم التعويض على كل العاملين بالإقليم لرجال و نساء التعليم و الشغيلة الجماعية و العدل و الصحة ).على غرار تعويضات المسئولين في وزارة الداخلية و المالية الذين يستفيدون من تعويضات خيالية.

                وفي الأخير فان مكتب الجامعة الوطنية للتعليم يدعو رجال و نساء التعليم إلى التعبئة و اليقظة إلى الالتفاف حول الأجهزة الشرعية لتفويت الفرصة عن المخزن و حلفاءه الذين يسعون إلى تشتيت وحدتهم و توظيفهم في رهانات ضد مصالحهم و تقويض كفا حيتهم .

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم

نقابة مستقلة ، موحدة و ديموقراطية

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.