بيان المكتب الاقليمي للحوز-الجامعة الوطنية للتعليم‎

الاتحــــاد المغربــي للشــغـــــــل

  الجـامـــعة الوطــنـية للتعليـــــم 

     المــكتب الإقليــمي الحــوز                                                                     ايت اورير في:19 /09/2012

بيـــــــــــــــــان

      اجتمع المكتب الإقليمي للجامعة  الوطنية للتعليم بإقليم الحوز  ، يومه الأربعاء 19/09/2012 بمقر  الاتحاد المغربي للشغل بايت اورير وبعد نقاش عميق ومسؤول وتنــاوله للوضع التعليمي بالتحليل والتشخيص وما صاحبه من تنزيل فوقي لمجموعة من المذكرات التراجعية عن مكتسبات الشغيلــة  التعليمية، وما خلفه ذلك من استياء عميق في نفوس  نساء ورجال التعليم ، وحـدوث ارتباك كبير في انطلاق  الموسم الدراسي  الحالي عكس ما تطبل به الوزارة المعنية من خلال حملاتها التحسيسية  وشعاراتها البعيدة كل البعد عن واقع المدرسة العمومية ، بدءا بالمذكرة الإطار للحركات الانتقالية التي ضربت في العمق مبدأ تكافؤ الفرص لعدم مراعاتها للخصوصية الجهوية والإقليمية ، ومرورا بمذكرة تدبير الزمن المدرسي وتصريف الفائض ناهيك عن  الخصاص المفرط في بعض المؤسسات التعليمية الناتج عن سوء التدبير والمزاجية وكذا تردي البنية التحتية لمعظم المؤسسات التعليمية وغيرها من الاختلالات  ، ومن تجلياتها  طريقة تدبير الحركة الانتقالية باقليم الحوز في كل مراحلها،  وعدد الطعون  التي تقدم بها نساء ورجال التعليم لخيــــــــــر دليل على ذلك .

       وعليـــه فان المكتـــب الإقليمي بالحوز إذ يبسط  هذه الحقائق يعلن ما يلي

  •   المطالبة بإيفاد لجان للافتحاص والتحقيق في ملفات المشاركين في الحركة الانتقالية المحلية لما شابها من تلاعبات خطيرة لم يسبق لها مثيل .
  •  استهجانه للطريقة التي تمت بها معالجة طعون المشاركين في الحركة الانتقــالية .
  •  الرفض المطلق لنتائج ما سمي  بالحركة المحلية حيث تم التستر على عشرات المناصب الشاغرة وبالتالي  حرمان العديد من نساء ورجال التعليم من حقهم في الانتقال .
  •  عزمه على إصدار تقرير مفصل عما قريب للرأي العام على كل الخــروقات والتجاوزات التي قامت بها النيابة بالإقليم
  •  تحذيره النائب الإقليمي من مغبة الإقدام على عملية إعـادة الانتشار والتي يمكن أن تمس الوضع الاجتماعي لنساء ورجال التعليم واستقرارهم مقابل تكليفات لبعض المحظوظين.
  • دعوته النائب الإقليمي إلى التسوية المادية للأساتذة الذين أنجزوا الساعات الإضافية في سبيل تمكين المتعلمين من حقهم في التمدرس
  • التأكيد على دعم أساتذة سد الخصاص وندعو المسؤولين إقليميا وجهــويا ووطنيا للاستجابة الفورية لمطالبهم وفي مقدمتها الإدماج في أسلاك  التعليــم العمومي .
  •  يسجل تضامنه مع الأساتذة الممنوعين من توقيع محاضر الدخول والخروج بكل من نيابتي تاونات  والعرائش   
  •  يعبر عن مساندته و تضامنه مع الأساتذة المبرزين،ويطالب بالتراجع الفوري عن القرارات الجائرة في حقهم
  •   تنديده بكل السلوكات و الهجـومات التي تتعرض لها الجامعة الوطنية للتعليم ” الخــط الديموقراطي ” في محاولة يائسة لتــركيــع الأصوات الحـــرة  .

      وبنــاء على ما سبق فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يدعو كافة  فروعها بالإقليم إلى التعبئة الشاملة للدخول في أشكال نضالية غير مسبوقة بالإقليم كما يدعو إلى إنجاح الإضراب الوطني أيام : 4-5- اكتوبر 2012  ، الذي دعـا إليه المجلس الوطني  المنعقد بالربـاط  يومه 16/09/2012  . كمـا ندعـو المناضلين الشرفاء  لدعـم  نضالاتنـا فكل المحاولات بائـدة لن تنال من إرادتنا  ، وإننا سنبقى صوتا حرا وشوكـــــــة في حلق المتكالبيــــــــــن على إطارنا العتيـــــــــــــــد .

 

وعــاشــت الجامعـــة الوطنـيــة  للتعليـــم

             صـامـدة ،منــاضلـة،حــرة،ومستقـلـة

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.