بيان السكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين الكونفدراليين

*الكونفدرالية الديمقراطية للشغل*

* *

*النقابة الوطنية للتعليم** **SYNDICAT NATIONAL DE L’ENSEIGNEMENT ** *

*المكتب الوطني**BUREAU NATIONAL * **

*السكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين الكونفدراليين ** SNPA – CDT*

*بيــــــان*

عقدت السكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين الكونفدراليين التابعة للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا يوم 09 شتنبر 2012 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، تدارست خلاله مستجدات الملف المطلبي للفئة و تداعياته الأخيرة. و قد سبق أن حملنا الوزارة كامل المسؤولية في أجواء القلق والاحتقان التي ما فتئت تعم أوساط الأساتذة المبرزين وتساءلنا عن الجهة المستفيدة من خنق منظومة الأقسام التحضيرية، كأحد الأوجه المضيئة للمدرسة العمومية.

وبعد نقاش جاد ومستفيض تعلن للرأي العام الوطني عن ما يلي:

1. تدين القرارات التعسفية التي اتخذها الوزير في حق الأساتذة المبرزين؛

2. تعتبرأن من شأن قرار وزير التربية الوطنية ضرب منظومة الأقسام التحضيرية للمعاهد و المدارس العليا للمهندسين، الواجهة المشرقة للمدرسة العمومية؛ كما يشكل تضييقا وهجوما على الحريات النقابية؛

3. تطالب وزير التربية الوطنية بالتراجع الفوري عن هذه القرارات الجائرة وبفتح حوار جاد ومسؤول، بناء على اتفاق 19 أبريل 2011، الموقع من طرف الوزارة مع النقابات الخمس الأكثر تمثيلية؛

4. تعتبر أن الوزارة لازالت متمادية في طريقة تعاطيها مع هذا الملف بشكل سلبي وتحاول جاهدة غض الطرف على مشاكل هذه الفئة مع حرمانها من حقوقها بل وتمارس عليها التضييق بكل أصنافه؛.

5. تعتبر أن المدخل الحقيقي لرفع الاحتقان في أوساط المنظومة يمر عبر الإسراع بإخراج مشروع النظام الأساسي الخاص لهيئة الأساتذة المبرزين مع تفعيل النقط الواردة في المحضر المشترك، في أسرع وقت.

6. تدعو الأساتذة المبرزين إلى مزيد من الحيطة و الحذر و تغليب مصلحة التلميذ التي تعتبر فوق كل اعتبار *والالتفاف حول المبادرات الجادة الرامية لحل نهائي لهذا الملف*؛

7. تؤكد استعدادها خوض كافة الأشكال النضالية إلى حين تحقيق مطالب هيئة الأساتذة المبرزين،كما تعلن عزمها تنظيم جمع عام للأساتذة المبرزين سيتم الإعلان عن تاريخه و مكانه لاحقا.

8. تجدد تحميلها الوزارة كامل المسؤولية في أجواء القلق والاحتقان التي ما فتئت تعم أوساط الأساتذة المبرزين.

كما تخبر السكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين الكونفدراليين أن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قد عقد اجتماعا يوم 11 شتنبر 2012 قرر خلاله مراسلة وزير التربية الوطنية مطالبا إياه بالتراجع الفوري عن هذه القرارات التعسفية وبفتح حوار جاد ومسؤول، بناء على اتفاق 19 أبريل 2011، الموقع من طرف الوزارة مع النقابات الخمس الأكثر تمثيلية.

وفي الأخير تهيب السكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين الكونفدراليين بكافة الأستاذات المبرزات والأساتذة المبرزين إلى رص الصفوف والتحلي باليقظة وانتهاج سبل الوحدة والتضامن للحفاظ على المكتسبات وتحقيق المطالب العادلة وعلى رأسها النظام الأساسي الخاص والالتفاف حول إطارهم العتيد النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

*السكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين الكونفدراليين*

*الدار البيضاء في 11 شتنبر 2012*

doc icon .doc

pdf icon .pdf

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.