بلاغ المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديري/ات التعليم الإبتدائي بالمغرب 12 دجنبر 2021

تنفيذا لقرار المكتب الوطني الوارد في بيانه الأخير بتاريخ 30/11/2021 ، وفي خضم المخاض العسير الذي يعرفه ملف الإدارة التربوية بكل فئاته، التأم يومه الأحد 12/12/2021 المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب في دورته 15، والتي حملت اسم فقيدي نضالات الإدارة التربوية المرحومين المصطفى وزيف ومحمد بوطيبي. وقد تناول المجلس النقط الواردة في جدول أعماله بالمسؤولية والموضوعية اللازمتين بحيث :

ــ ثمن ما ورد في البيان الأخير للجمعية جملة وتفصيلا متبنيا مضمونه بكل تجرد وموضوعية

ــ استنكر بشدة التماطل الممنهج والمقصود الذي طال ملف الإدارة التربوية بكل فئاته !؟.

ــ أثنى على دور النقابات في حلحلة ملف الإدارة التربوية بكل فئاتها،وموقفها المبدئي من استئنافه من حيث توقف الحوار الاجتماعي القطاعي وتوافقات جلسة حوار 02/01/2020 بين الوزارة الوصية والنقابات الأكثر تمثيلية.

ــ حمل الوزارة الوصية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية كامل المسؤولية التاريخية والأخلاقية في احترام ما تم التوافق حوله، والذي تضمنه البيان الخماسي الصادر في نفس التاريخ أعلاه.

ــ سطر برنامجا نضاليا تصعيديا تحسبا لأي ارتداد عن الحد الأدنى المقبول الذي تم التوافق حوله.

ــ قرر إرجاء إصدار البيان الذي كان مقررا عقب انتهاء أشغال المجلس، ترقبا لمخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي ليوم 14/12/2021 ومآلاته.

ــ أكد على استراتيجية التنسيق الثلاثي ، داعيا إلى إعادة إحيائه وفق شروط تحترم الخصوصية وتراعي الالتقائية في الالتزامات النضالية، وتحترم الروابط الأخوية التي من المفروض أن تسود بين كل مكونات التنسيق الفردية والجماعية، وتضمن الاستمرارية…

ــ أكد على ضرورة إبقاء القواعد على المنسوب النضالي العالي استعدادا لكل الاحتمالات التي تحتمها الظرفية وتفرضها مخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي ليوم الثلاثاء 14/12/2021 بين الوزارة الوصية والنقابات الأكثر تمثيلية.

 وعاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب إطارا ديموقراطيا مستقلا وحداثيا .

الجمعية الوطنية لمديرات ومديري

التعليم الابتدائي بالمغرب

المكتب الوطني

التعليقات مغلقة.