بلاغ اجتماع المكتب الوطني للتعليم FNE التوجه الديمقراطي السبت 3 أكتوبر 2020

fne-communique-reunion-bn-3-octobre-2020.PDF

الرباط في 3 أكتوبر 2020

بلاغ اجتماع المكتب الوطني للتعليم FNE  التوجه الديمقراطي السبت 3 أكتوبر 2020

عقد المكتب الوطني للتعليمFNE  التوجه الديمقراطي اجتماعه العادي عن بعد السبت 3 أكتوبر 2020، تم خلاله تدارس مستجدات الأوضاع العامة وما يتم التهييء له من طرف الحكومة من قوانين تراجعية، مستغلة جائحة فيروس كورونا المستجد، تدخل في خانة الهجوم المتواصل على المكتسبات التاريخية وتمرير التشريعات التراجعية والتفقيرية، وبالأخص ما يتعلق بتوجه الحكومة إلى رفع نسب اقتطاعات المنخرطين في الصندوق المغربي للتقاعد، الخاصة بالموظفين في الإدارات العمومية، ورفع سن التقاعد من 63 سنة إلى 65، كما تدارس الوضع التنظيمي للجامعة الوطنية للتعليم FNE، الذي يعرف تطورا ملموسا وتوسعا متواترا، مما يتطلب تحسين بنية الاستقبال وتكريس ثقافة المسؤولية واحترام المبادئ المؤسسة لتوجهنا الديمقراطي والارتقاء بعملنا النقابي محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا… وبنضالاتنا دفاعا عن الكرامة وانتزاعا للحقوق وصونا للمكتسبات.

والمكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE، إذ يحيي نساء ورجال التعليم بمناسبة اليوم العالمي للمدرس(ة) الذي يصادف 5 أكتوبر من كل سنة، فإنه يخبر الشغيلة التعليمية وعموم الرأي الوطني بما يلي:

  1. العمل على إنجاح محطة تكريم عن بعد للمعتقل السياسي لحراك الريف الأستاذ جلول محمد يوم الإثنين 5 أكتوبر2020 الثامنة مساء.
  2. إنجاح الوقفات الاحتجاجية بتنسيق مع النقابة الوطنية للتعليم CDT يوم الإثنين 5 أكتوبر 2020 إحياء لليوم العالمي للمدرس(ة) بمختلف الجهات والأقاليم، ودعم كل الأشكال الاحتجاجية والنضالية التي دعت كل التنسيقيات التعليمية.
  3. تنظيم ندوات عن بعد موزعة على حلقات لمختلف تنسيقيات الفئات التعليمية قصد التعريف بمطالبها العادلة والمشروعة وأفق نضالاتها، سيتم الإعلان عن مواعيدها في حينه.
  4. تنظيم ندوتين، الأولى حول مشروع قانون الهيآت النقابية والثانية حول مشروع القانون التكبيلي والتجريمي للإضراب.
  5. مراسلة وزارة التربية الوطنية حول العديد من القضايا التي لها علاقة بالشأن التربوي والتعليمي: ملف الحركات الانتقالية، ملف تدريس الأمازيغية.
  6. متابعة ملف تعاطي وزارة التربية الوطنية مع لجنة الشؤون النقابية بما يسمح بحل كل الملفات المطروحة.

عن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE

الكاتب العام الوطني: عبد الرزاق الإدريسي

الجامعة الوطنية للتعليم FNE، هاتف: 0608060000 Tél، فاكس: 0808545581 Fax: www.taalim.org, [email protected]

1/1

 

التعليقات مغلقة.