بلاغ الفرع المحلي بقلعة السراغنة بعد لقاء المكتب المحلي بالنائب الإقليمي

في إطار تتبع الشأن التعليمي بالإقليم و ما آلت إليه أوضاع المدرسة العمومية، عقد مكتب الفرع المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بقلعة السراغنة بتاريخ 05- 01 – 2013 اجتماعا مع السيد النائب الإقليمي، بدعوة منه، دام قرابة 3 ساعات، لتدارس الاختلالات التي رافقت الدخول المدرسي و التدبير السيئ لمشاكل القطاع، و قد تم نقاش النقط التالية:
تدبير الفائض: حيث أكد السيد النائب أن سوء تدبير هذا الملف راجع بالأساس إلى مقاطعة البريد من طرف السادة المديرين، كما صرح بأحقية كل من توفرت له إمكانية العودة إلى منصبه الأصلي بتلبية طلبه في أي وقت.
تعويضات الأساتذة الذين كلفوا بحراسة مباريات وزارة الداخلية: أكد أن النيابة قامت بإرسال ملف متكامل إلى الوزارة المعنية، و أن الإفراج على التعويضات مسألة وقت فقط.
فيما يخص التكليفات فقد تعهد النائب الإقليمي بعدم إصدار أي تكليفات خارج الحركات القانونية ملتزما بمبدأ تكافؤ الفرص.
أما مشاكل أساتذة الثانوي المتضررين من غياب أو تأخر تقرير التفتيش، فقد برر السيد النائب ذلك بالخصاص الذي تعرفه هذه الهيئة، و تعهد بمعالجة ملفات المتضررين فور التوصل بها .
بخصوص مطلب تعويضات أساتذة الإعدادي عن مهام التكليف بحراسة امتحانات الباكالوريا، فقد أشار النائب الإقليمي إلى عدم وجود غلاف مالي مخصص لذلك.
إن الجامعة الوطنية للتعليم إذ تعبر لنساء و رجال التعليم عن عدم اقتناعها بالطريقة التي يدبر بها الشأن التعليمي بالإقليم، لتؤكد أن النقاط التي تم نقاشها لا زالت قيد المتابعة. و إنها إذ تنوه باستماتة مناضليها في الدفاع عن هويتها الديمقراطية و الكفاحية، فإنها تعلن تشبثها بتلبية المطالب العادلة و المشروعة للشغيلة التعليمية بكل فئاتهــا، و تدعو نساء و رجال التعليم للمزيد من اليقظة و رص الصفوف للدفاع عن المدرسة العمومية، و تثمن ما جاء في بيان اللجنة الإدارية للجامعة الوطنية للتعليم في دورتها الثالثة المنعقدة مؤخرا بالمهدية.
عن المكتب المحلي

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.