بيوكرى/ وادي الصفاء: اللجنة النقابية لثانوية الفضيلة التأهيلية تضامن مع الأساتذة المجازين والماستريين ووقفات احتجاجية

الجامعة الوطنية للتعليم F.N.E

وادي الصفاء في 09 دجنبر 2013

فرع بيوكرى

اللجنة النقابية لثانوية الفضيلة التأهيلية

بيـــــــــــــــان إلى الرأي العام التعليمي و المحلي

على إثر التدخل الهمجي الشرس و الشنيع لأجهزة قوات القمع بمختلف تلاوينها في حق أستاذات و أساتذة التعليم الابتدائي و الإعدادي الحاملين للإجازة المرتبين في السلم9 و حاملي الماستر المطالبين بالترقي بالشهادة و تغيير الإطار إسوة بالأفواج السابقة و ذلك يومي الإثنين 02 دجنبر و الخميس 05 دجنبر 2013 في خضم تنظيمهم لمسيرات احتجاجية سلمية بالرباط ضمن برنامجهم النضالي البطولي المسطر منذ ثلاثة أسابيع ،حيث تعرضوا لمختلف أنواع القمع و الرفس و التنكيل و الضرب ، و المطاردات الهوليودية بشوارع الرباط ، و ما تلاه من اعتقالات تعسفية ، دفاعا عن مطالبهم العادلة و المشروعة ، عقدت اللجنة النقابية لثانوية الفضيلة التأهيلية التابعة للجامعة الوطنية للتعليم جمعا عاما يوم الإثنين 09دجنبر 2013 على الساعة12h، و بعد التداول في هذا المستجد الخطير الذي لا يمكن اعتباره إلا حلقة أخرى من مسلسل التضييق على الحريات النقابية بصفة خاصة و حرية التظاهر السلمي و التعبير بصفة عامة ،و الاجهاز على حق الإضراب و الحق في الاحتجاج بحيث لم تجد حكومة الواجهة من هدية تقدمها لنساء و رجال التعليم المشاركين في هذه المسيرات سوى القمع و التنكيل،و تكسير الجماجم و العظام.

و تلبية لنداء المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم لجعل يوم الثلاثاء 10 دجنبر2013 يوما للتضامن وفك العزلة والحصار على الأستاذات و الأساتذة حاملي الإجازة والماستر المعتصمين بالرباط و الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان ،فإن اللجنة النقابية لثانوية الفضيلة التأهيلية تعلن للرأي العام ما يلي :

  1. تنديدنا بالعنف الهمجي و الأهوج و الاعتقالات التعسفية التي طالت نساء و رجال التعليم حاملي الاجازة و الماستر المقصيين من الترقية بالشهادة .
  2. إدانتنا للإجهاز على الحق في الترقي بالشهادات من طرف الوزارة الوصية .
  3. تضامننا المطلق و اللامشروط مع هذه الفئة حتى تحقيق كافة مطالبها المشروعة .
  4. مطالبتنا بفتح تحقيق في القمع الهمجي الذي طال هذه الفئة ،و إطلاق سراح كافة المعتقلين و توقيف المتابعات القضائية في حقهم .
  5. تنظيم وقفة احتجاجية داخل المؤسسة يوم الثلاثاء 10دجنبر 2013 لمدة ساعة واحدة على الشكل التالي:

صباحا :من 10hإلى11h

مساء :من16h إلى17h.

  1. دعوتنا كافة نساء و رجال التعليم لرص الصفوف و التعبئة لتشكيل جبهة قوية و موحدة صونا لكرامتها و دفاعا عن حقوقها .

إنهم يعممون القمع ….. فلنعمم الإحتجاج

عن الجمع العام

بيان اللجنة النقابية لثانوية الفضيلة التأهيلية

التعليقات مغلقة.