العيون: التنسيق النقابي الجهوي FNE وCDT وUGTM يعد بتصعيد معركته ضد فساد التدبير بالأكاديمية الجهوية ويدين التدخل القمعي في حق المسؤولين النقابيين ويحذر من تداعياته ويجدد مطالبته بلجان افتحاص إدارية ومالية وتربوية.

التنسيق النقابي الثلاثي بجهة العيون الساقية الحمراء ل: النقابة الوطنية للتعليم (CDT) الجامعة الحرة للتعليم (UGTM) الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي(FNE) يدين التدخل القمعي للأجهزة الأمنية في حق المسؤولين النقابيين ويحذر من تداعياته ويؤكد استمراره في معركة الكرامة وفضح الفساد معلنا عزمه الدخول في برنامج تصعيدي غير مسبوق.

            تنزيلا لخطوته النضالية المؤطرة بالبيان رقم 3 (08/10/2021)، نفذ التنسيق النقابي الثلاثي بجهة العيون الساقية الحمراء ل: النقابة الوطنية للتعليم (CDT) الجامعة الحرة للتعليم (UGTM) الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي (FNE)، اعتصاما مفتوحا أمام مكتب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالعيون يوم الخميس 14 أكتوبر 2021 من الساعة الثانية و النصف مساء (14.30)، إلا أنه وبدل التعاطي الإيجابي مع مطالب التنسيق فوجئ المعتصمون بتدخل سافر للقوى الأمنية لفض الاعتصام بالقوة و بإيعاز من المسؤول الجهوي سولت له نفسه تجريم النقابات الأكثر تمثيلية كشريك اجتماعي في احتقار للعمل النقابي.

            وليقينها بأن أسباب الاعتصام تبقى قائمة مادام فضه تم بسبب قوة قاهرة، فقد تم استئناف المعتصم يوم الجمعة 15 أكتوبر 2021 بدء من الساعة الثالثة مساء (15.00)، داخل محيط الأكاديمية بعد أن أمر المدير بإغلاق المرفق العام أمام جميع المرتفقين منذ الساعات الأولى من الصباح، حيث شهد المعتصم وللمرة الثانية تدخلا قمعيا للمسؤولين النقابيين و المتضامنين معهم من الشغيلة التعليمية.

            وعليه، فإن التنسيق النقابي الثلاثي يعلن ما يلي:

  • إدانته التدخل الهمجي الذي شهدته شوارع الرباط في حق نساء و رجال التعليم الذين فرض عليهم التعاقد و ما صاحبه من تنكيل وسحل واعتقالات و متابعات صورية.
  • شجبه المقاربة القمعية التي تجابه بها المطالب النقابية العادلة بجهة العيون الساقية الحمراء.
  • استهجانه التعاطي اللامسؤول لمدير الأكاديمية الجهوية بالعيون وإصراره على التدبير المزاجي و المشبوه للقطاع بالجهة.
  • مطالبته بإيفاد لجان مركزية للإفتحاص المالي و الإداري و التربوي للأكاديمية الجهوية بالعيون الساقية الحمراء في أقرب الآجال وربط المسؤولية بالمحاسبة.

ويقرر التنسيق النقابي الثلاثي بجهة العيون الساقية الحمراء ل: النقابة الوطنية للتعليم (CDT) الجامعة الحرة للتعليم (UGTM) الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي (FNEالانتقال للمرحلة الثانية من “معركة الكرامة” ببرنامج تصعيدي غير مسبوق سيتم الإعلان عنه بالتفصيل في البيان رقم 5 مع دعوته كل الفروع الإقليمية للتنسيق لمزيد من رص الصفوف و التعبئة الشاملة في صفوف المناضلات و المناضلين

ما لا يأتي بالنضال يأتي لمزيد من النضال

التعليقات مغلقة.