الرباط -سلا-القنيطرة:عمال الحراسة والنظافة المنضوون تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي يحققون نتائج ايجابية في جلسة حوارية ويعلقون الوقفة الاحتجاجية والاعتصام المقرران تنظيمهما أمام الأكاديمية.

الرباط، في 18 دجنبر 2019

على إثر بيان المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة القاضي بخوض وقفة احتجاجية يوم 19 دجنبر 2019 واعتصام أمام الأكاديمية بسبب تراجع شركة حياة نيكوص عن تنفيذ بعض بنود اتفاق 2 أكتوبر2019، وكذا بطأ أجرأة صرف مستحقات متأخرات الأجور المتبقية، انعقد يوم الاربعاء 18 دجنبر 2019، لقاء بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، جمع مدير الأكاديمية ومسؤولون بها وممثلين عن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي وأعضاء عن المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة بنفس الجهة، تم خلاله تدارس اليات تفعيل التسريع بصرف متأخرات الأجور. وبعد نقاش إيجابي ومسؤول تم الاتفاق على ما يلي:

  • عقد لقاءات مع مديري الشؤون الإدارية والمالية بكل المديريات الإقليمية بالجهة ،يوم الجمعة 20 دجنبر 2019.
  • صرف مستحقات عاملات وعما الحراسة والنظافة قبل متم شهر دجنبر 2019.
  • التزام مدير الأكاديمية بتفعيل المقتضيات الواردة بدفتر تحملات الصفقة مع شركة حياة نيكوص.

وبناء عليه فان المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة يعلق كل الاشكال الاحتجاجية المرتبطة بهذا الملف سواء ما تعلق بالوقفة او الاعتصام امام الاكاديمية. ويدعو كافة العاملات والعمال إلى المزيد من الوحدة ورص الصفوف من أجل الدفاع عن حقوقهم.

عن المكتب الجهوي

التعليقات مغلقة.