الرباط: بلاغ المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم حول اللقاءين مع مدير الموارد البشرية ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة

الرباط، 18 نونبر 2019

بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ

استمرارا للقاء الذي انعقد بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، بحضور مدير الموارد البشرية للأكاديمية بتاريخ 12|11|2019؛ انعقد لقاء ثان بحضور مدير الأكاديمية الجهوية، يوم الجمعة 15 نونبر 2019، للوقوف على بعض الاختلالات التي تعيق العملية التعليمية بالجهة والتي تساهم في خلق جو من الاحتقان. ونظرا لأهمية اللقاءين والنتائج التي أسفرت عنهما، فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي يحيط علما منخرطيه والشغيلة التعليمية بالنتائج التالية:

  • التدخل لحل مختلف الخلافات التي تعيشها بعض المؤسسات التعليمية وذلك من خلال ايفاد لجن اكاديمية قصد معاينة وحل كل أشكال التوتر.
  • الحرص التام على تطبيق المذكرات الوزارية والجهوية تماشيا مع ما تنشره وزارة التربية الوطنية من بلاغات ومذكرات سواء فيما يخص التربية الدامجة او تدبير الفائض والخصاص وإلزام المديريات الإقليمية بتفعيلها، بشكل لا يؤثر على عملية استقرار نساء ورجال التعليم ولا يؤثر على وضعيتهم النفسية والعائلية.
  • تنزيل مخرجات اللقاءات السابقة فيما يخص عمال الحراسة والنظافة والحرص على تمتيع هذه الفئة الهشة بكل حقوقها المنصوص عليها في القانون.
  • العمل على إعطاء الاقسام التحضيرية مكانة خاصة في المنظومة وذلك بتوفير جميع الشروط التربوية والمادية لإنجاح دورها وجعلها تحتل المكانة اللائقة بها واشراف المبرزين على اقتناء الوسائل الديداكتيكية وانخراطهم في العملية من بدايتها.
  • الحرص على إلزام المديريات الإقليمية بتفعيل الاختصاصات الموكلة إليها بشكل يخدم المنظومة ويساهم في تقريب الإدارة من الشغيلة.
  • الحرص على بناء المرافق العمومية الضرورية لتفادي الهدر المدرسي ببعض المناطق ومتابعة الجناة في كل خلل يعرض المتعلمات والمتعلمين للخطر.

 إن الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي إذ تصر على التواصل مع الشغيلة التعليمية ليس فقط من اجل المعلومة لكن من اجل التأكيد ان شعارها كان ولازال “خدمة الشغيلة وليس استخدامها “

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي

                                                                                                           عن المكتب الجهوي

التعليقات مغلقة.