الراشيدية: المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي يؤكد استمرار الدولة المغربية وحكومتها الرجعية في الهجوم الشرس على قوت ومكتسبات الشعب المغربي.

يتابع المكتب الاقليمي بالرشيدية للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي الدخول المدرسي الجديد/ القديم باستغراب شديد في ظل استمرار الدولة المغربية وحكومتها الرجعية في الهجوم الشرس على قوت ومكتسبات الشعب المغربي، وكالعادة فالشغيلة التعليمية بالرشيدية تواجه هذا الهجوم مضاعفا نتيجة استمرار الاكاديمية الجهوية درعة تافيلالت والمديرية الاقليمية الرشيدية في التدبير المزاجي والانفرادي الذي يتميز بالامعان في تكريس الهجوم على حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية وكذلك جعل الاقسام المشتركة والاكتظاظ و الغاء تدريس العديد من المواد حلولا بديلة عن الخصاص المهول للموارد البشرية في غياب التخطيط المحكم والذي محركه ارضاء الخواطر والزبونية والمحسوبية المتعششة في المديرية الاقليمية، وامام هذا الوضع الكارثي نعلن للرأي العام ما يلي:
 تعازينا الحارة في ضحايا فاجعة واد الدرمشان والتي راح ضحيتها ما يقارب الثلاثين من بينهم اساتذة وتلاميذ والتي نحمل فيها المسؤولية للدولة المغربية في ظل التهميش الذي تعرفه البنية الطرقية للمنطقة.
 رفضنا لتمرير القانون الاطار والمطالبة بسحبه الفوري لضربه فيما تبقى من مجانية التعليم.
 رفضنا لمخطط التعاقد المشؤوم والمطالبة بادماج الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية دون قيد او شرط.
 تشبتنا بحركة محلية لعموم الشغيلة التعليمية كحل وحيد لانصاف المتضررين وحدا للزبونية والمحسوبية باقليم الرشيدية.
 ادانتنا لعدم التعاطي الايجابي للمديرية الاقليمية بالرشيدية مع مطالب الشغيلة التعليمية رغم عدالتها.
 تجديد المطالبة بانصاف ضحايا الحركات الانتقالية السابقة.
 المطالبة بانصاف الملتحقات والملتحقين.
 المطالبة بانصاف حقيقي لاستاذة الجالية ضحايا تعيينات تعسفية غير متجانسة ومضمون المراسلة الوزارية المؤطرة لاعادة تعيينهم.
 المطالبة بانصاف ضحايا التقسيم الاداري جراء ما لحقهم من ضرر بحرمانهم من نقط الاحتفاظ بالمديرية والاكاديمية رغم صدور حكم قضائي ابتدائي ينصفهم.
 المطالبة بالوقوف على الاختلالات التي تعرفها العديد من الداخليات خصوصا بالعالم القروي.
 ادانتنا لحرمان العديد من نساء ورجال التعليم من اجتياز المباريات بعدم الترخيص لهم اسوة بجميع المديريات.
 رفضنا استمرار التكليف القسري لاساتذة الاعلاميات لتدريس الرياضيات.
 استغرابنا من التستر عن بعض الموظفين المحظوظين!!!!!!!!
 التضامن المطلق واللامشروط مع الرفيق إسماعيل امرار الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي لجهة بني ملال خنيفرة لما يتعرض له من محاكمات كيدية لا لشيء الا لفضحه للفساد المتفشي بالاكاديمية الجهوية بني ملال خنيفرة.
 دعوتنا الشيغيلة التعليمية الى الحضور المكثف في المسيرة الوطنية ليوم الاحد 6 اكتوبر 2019 بالرباط انطلاقا من باب الاحد على الساعة 10س صباحا التي دعا اليها المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي.
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي نقابة مكافحة.
نقابي وراسي مرفوع ما مشري ما مبيوع

التعليقات مغلقة.