الحاجب: المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم 14 شتنبر 2014

fne-hajeb-communique-14-9-2014 fne-hajeb-14-09-2014-1

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالحاجب يندد بالهجوم الممنهج على  ما تبقى من مكتسبات نساء ورجال التعليم، ويدعو إلى الاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية من أجل الدفاع عن كرامتهم والوقوف ضد القوانين التراجعية الجائرة التي تستهدف حقوقهم المشروعة

 

إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالحاجب، وهو يتابع بقلق شديد واستياء عميقين الهجوم السافر والشرس على مكتسبات الشغيلة التعليمية والتي كان آخرها حرمان نساء ورجال التعليم من حقهم في متابعة الدراسة الجامعية، إضافة إلى الهجوم الممنهج المتمثل في رفع سن التقاعد وحل أزمة الصندوق المغربي للتقاعد على حساب الموظفين والمأجورين من خلال الزيادات في الاقتطاع من رواتبهم، وكذا الإجهاز على حقهم في الإضراب المكفول من لدن المواثيق الدولية والدستور المغربي، عبر الاقتطاعات من رواتب المضربات والمضربين والتهديد بالعزل والطرد من أسلاك الوظيفة العمومية. فإنه يعلن ما يلي:

  1. تضامنه المطلق واللامشروط مع النضالات التي تخوضها التنسيقيات الوطنية والجهوية ضمن فئات المتقاعدين والممنوعين من متابعة الدراسة الجامعية، واعتباره قرارا متسرعا يتعارض مع الدستور الذي يعتبر الحق في التعليم مكفولا للجميع.
  2. استنكاره للنتائج الهزيلة التي أسفرت عنها الحركتان الانتقاليتان الجهوية والمحلية التي لم ترق إلى مستوى تطلعات وانتظارات الشغيلة التعليمية بالإقليم والجهة. وشجبه الطريقة التي تمت بها معالجة الطعون المقدمة من لدن المتضررين، والتي طغت عليها الارتجالية والانتقائية، مما كدس الفائض في بعض المؤسسات وعمق الخصاص في مؤسسات أخرى.
  3. احتجاجه على التدبير غير الشفاف لعملية التكليفات والحجب غير المبرر للمعلومات من لدن المصالح النيابية من قبيل الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية المحلية ولوائح التكليفات والخصاص والفائض، وتحميله الجهات المسؤولة ما قد يؤول إليه الوضع من احتقان نتيجة ذلك.
  4. تأكيده أن الدخول المدرسي لهذا الموسم هو الأسوأ من نوعه، إذ كرس على غرار باقي المواسم الدراسية السابقة تناسل الأقسام المشتركة والاكتظاظ في الأقسام واستمرار ظاهرة الهدر المدرسي والخصاص المهول في الموارد البشرية.

وأخيرا، فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالحاجب يدعو نساء ورجال التعليم بالإقليم إلى التحلي باليقظة والتمسك بإطارهم المناضل والمكافح الجامعة الوطنية للتعليم، والاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية التي سيعلن عنها في حينها من أجل صون مكتسباتهم والدفاع عن كرامتهم.

 

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم صامدة ومناضلة

[email protected]   0668915754 – 0619977190

[email protected]    www.taalim.org

التعليقات مغلقة.