اتحاد شباب التعليم بالمغرب يؤكد مواصلة النضال ضد الاستبداد والفساد ودفاعا عن حقوق الشغيلة

بلاغ اجتماع المكتب الوطني لإتحاد شباب بالمغرب

التعليم بالمغرب JEM بتاريخ 3 أكتوبر 2015

Com_reunion_bureau_Nl-JEM_FNE_3octobre2015.PDF

 Com_reunion_bureau_Nl-JEM_FNE_3octobre2015 عقد المكتب الوطني لاتحاد شباب التعليم بالمغرب (JEM) اجتماعه الدوري العادي، يوم السبت 3 أكتوبر 2015 بالرباط، على هامش انعقاد  الدورة الرابعة العادية للمجلس الوطني للجامعة الوطنية للتعليم تحت شعار “جميعا من أجل الدفاع عن كرامة نساء ورجال التعليم وعن التعليم العمومي”، وغداة  تخليد  نساء ورجال التعليم لليوم العالمي للمدرس 5 أكتوبر من كل سنة، اعترافا بما لهيئة التدريس من دور محوري في المنظومة التربوية. وبعد تقديم الكاتب الوطني الرفيق محي الدين حجاج لتقرير عن أنشطة الاتحاد وابرز المستجدات التعليمية والقضايا التي تهم فئة الشباب، وبعد استنفاده لجدول أعماله قرر المكتب الوطني تبليغ ما يلي:

  1. اعتزازه بالنجاح  والنتائج المتميزة التي حصلت عليها الجامعة الوطنية للتعليم في الانتخابات الجهوية والمركزية للجان الثنائية بقطاعي التربية الوطنية ووزارة التعليم العالي، ويهنيء بالمناسبة المناضلين/ات على حصول الجامعة على صفة الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية ووزارة التعليم العالي.
  2. دعوته لعقد اجتماع اللجنة الإدارية لاتحاد شباب التعليم بالمغرب في دورتها الثالثة العادية يوم الأحد 29 نونبر 2015  بالرباط،
  3. تثمينه لانطلاق عملية هيكلة الفروع المحلية والجهوية لاتحاد شباب التعليم بالمغرب، ودعوته إلى استكمال الدينامية التنظيمية لاتحاد شباب التعليم على المستوى الجهوي والإقليمي والمحلي بالتنسيق مع عضوات وأعضاء اللجنة الإدارية والمكاتب المحلية والإقليمية والجهوية للجامعة الوطنية للتعليم.
  4. تأكيده على انخراط شباب وشابات الاتحاد في التحضير الأدبي والمادي للمؤتمر الوطني الحادي عشر للجامعة الوطنية للتعليم يومي 7 و8 ماي2016 ، ودعوته لتخويل الشباب الأهمية  في الحضور الوازن وفي التمثيلية في الأجهزة المنبثقة عن المؤتمر.
  5. تجديد تأكيده تشبث وارتباط اتحاد شباب التعليم بالمغرب، المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم، بالتوجه الديمقراطي داخل الاتحاد المغربي للشغل، وعلى مواصلة النضال ضد الاستبداد والفساد أنما كان، وعلى انخراط اتحاد شباب التعليم بالمغرب في كل المحطات النضالية دفاعا عن مكتسبات وحقوق نساء ورجال التعليم وسائر الشغيلة.

المكتب الوطني لاتحاد شباب التعليم بالمغرب

 الرباط، في 3 أكتوبر 2015

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.