الأساتذة حاملو دبلوم مهندس دولة احتجاج أمام الموارد لوزارة التربية الخميس 24 يناير 2019

fne-adjoints-techniques-administratifs-greve-marche-rabat-31-1-2019.PDF

تنسيقية الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة

وقفة احتجاجية أمام الموارد البشرية لوزارة التربية يوم الخميس 24 يناير 2019

تعلن تنسيقية الأساتذة المهندسين أنها ستقوم بوقفة احتجاجية يوم الخميس 24 يناير أمام مقر مديرية الموارد البشرية بالرباط بسبب تأخر وزارة التربية الوطنية في تسوية ملف الأساتذة حاملي دبلوم مهندس دولة الذين اجتازوا مباراة الترقية بالشهادة (فوجي أبريل ودجنبر 2015) واللذين من حقهم الترقي وتغيير الإطار إسوة بحاملي شهادة الماستر وبعض الدبلومات الأخرى.

في محطة نضالية قامت بها التنسيقية لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الثلاثاء 23 يناير 2018 أمام مقر مديرية الموارد البشرية بالرباط العرفان والتي من خلالها تلقينا وعودا من المديرية بحل الملف وأنها تعمل على حل هذا الملف في أجل أقصاه شهر مارس 2018. لكن لحد كتابة هذه السطور فلا جديد يذكر في هذا الشأن مما يطرح عدة تساؤلات عن سبب هذا التأخير.

إننا في التنسيقية الوطنية لحاملي دبلوم مهندس دولة، نؤكد وبالملموس أن دبلوم مهندس دولة لا يتعارض مع المرسوم المنظم لمباراة الترقية بناء على الشهادات الجامعية، وقد كان من الأجدر ترقية هذه الفئة دون قيد أو شرط.

لكل هذا نطالب فورا:

1- بتسريع مسطرة اصدار مرسوم كفيل بحل المشكل المطروح من طرف وزارة التربية الوطنية.

2- بتسوية وضعية الناجحين حاملي دبلوم مهندس دولة عاجلا وتسريع التسوية الإدارية والمالية.

3- بإعلان نجاح الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة (فوج دجنبر 2015).

وإننا إذ نحمل وزارة التربية الوطنية كافة المسؤولية لما ستؤول له الأوضاع في حالة استمرارها في نهج سياسة اللامبالاة وندعو مهندسي/ات الدولة الأستاذات والأساتذة إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام الموارد البشرية لوزارة التربية يوم الخميس 24 يناير 2019.

وفي الأخير نناشد الفعاليات النقابية وجميع مكونات أسرة التعليم والمهندسين بالالتفاف حول ملفنا من أجل انتزاع حقنا المشروع في الترقية وتغيير الإطار.

ما لا يتحقق بالنضال يتحقق بمزيد من النضال

الرباط في 18 يناير 2019

التعليقات مغلقة.