أخبار عاجلة

مراكش وجهة المحتجات والمحتجين في مسيرة ضد تفكيك الوظيفة العمومية وضد الهشاشة الخميس 21 يونيو 2018 بمراكش.

الرباط في 16 يونيو 2018
نداء المشاركة في المسيرة الاحتجاجية
ضد تفكيك الوظيفة العمومية وضد الهشاشة
الخميس 21 يونيو 2018 بمراكش
تعيش الوظيفة العمومية بالمغرب عملية تفكيك ممنهجة من لدن الدولة وحكومتها الرجعية تنفيذا لإملاءات المؤسسات المالية الدولية المعادية لكل المكتسبات الاجتماعية والمهنية للمرفق العمومي، والمنتصِرة للأهداف الربحية ذات البعد المقاولاتي، المكرِّسة لكل مظاهر الهشاشة واللاستقرار الاجتماعي والنفسي لعموم الموظفين والموظفات.
وسعيا للتصدي لهذه المخططات الليبرالية الساعية لخوصصة ما تبقى من الخدمات العمومية (التعليم من الأولي إلى العالي.. الصحة..) والإجهاز على مكتسبات نساء ورجال التعليم والموظفين والموظفات، وانعكاساتها الخطيرة على الدولة والمجتمع (الهشاشة، البطالة، الاستغلال الفاحش، الغلاء..)، تنظم الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE يوم الخميس 21 يونيو 2018 على هامش منتدى الأمم المتحدة حول الوظيفة العمومية في نسخته لسنة 2018 بمراكش:
3) وقفة احتجاجية (لأعضاء المكتب الوطني والجهوي بمراكش وآسفي والإقليمي بمراكش، ومن له إمكانية من الـمـنـاضـلات والمـنـاضـلـيـن)، من الساعة 10 صبـاحـا إلـى السـاعة 11 أمـام مـقـر الـمؤتمر بـ Marrakech Hôtel Palmerai Golf Palace والكائن عند مدخل مراكش بعد القنطرة بالطريق يسارا؛
4) مسيـرة على الساعة 12 زوالا انطلاقا من بـاب دكـالة نحو شـارع جليز إلى ساحة البريد قرب الحارثي.
من أجل:
7. تأكيدنا على أهمية الوظيفة العمومية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية؛
8. رفضنا المطلق للتفكيك الممنهج للوظيفة العمومية وقوانينها وعلى رأسها التعليم العمومي؛
9. مطالبتنا بجعل حد للهشاشة وللهجوم على الحقوق والمكتسبات والتماطل والتسويف في تلبية المطالب وحل المشاكل المطروحة الجماعية والمشتركة والفئوية..
10. مطالبتنا الدولة المغربية بإلغاء كل المراسيم التراجعية والقوانين المؤطرة لها؛
11. تضامننا المطلق واللامشروط مع ضحايا التعاقد المفروض ومطالبتنا بإدماجهم الفوري في الوظيفة العمومية ودعمنا العملي لكل الأشكال الاحتجاجية التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذي فُرِض عليهم التعاقد؛
12. دعوتنا لجميع الموظفين/ات إلى الانخراط الميداني في معركة الكرامة والحضور بكثافة في هاته المحطة النضالية؛
وفي الأخير، يهيب المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي بكل الإطارات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية والطلابية المناضلة والمعنية بالدفاع عن الخدمات والوظيفة العمومية ومكتسباتها بالحضور والمشاركة في هاته المحطة الاحتجاجية ضد تفكيك الوظيفة العمومية والحفاظ على ما تبقى من مكاسب وتحقيق المطالب.
عن المكتب الوطني
الكاتب العام الوطني
الإدريسي عبد الرزاق
www.taalim.org, Fne_bn@yahoo.fr الجامعة الوطنية للتعليم، هاتف: 0608060000، فاكس: 0537264525،