النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE تندد بالأوضاع المزرية في قطاع التعليم وتدعو إلى خوض إضراب وطني يوم الثلاثاء 12 مارس 2019 مع مسيرة ممركزة بالرباط.

AGREGE-FNE-SNAM-GREVE-MARCHE-RABAT-12-3-2019

الرباط في:07 مارس 2019
النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE تندد بالأوضاع المزرية في قطاع التعليم وتدعو إلى خوض إضراب وطني يوم الثلاثاء 12 مارس 2019 مرفوقا بمسيرة ممركزة بالرباط

في سياق ما تعيشه الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها من احتقان وتذمر بسبب السياسات البئيسة التي تنهجها الحكومة، تتابع النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليمFNE بقلق شديد تلكؤ الوزارة الوصية وتملصها من اتفاق 19 أبريل 2011 في شأن إصدار النظام الأساسي الخاص بهيئة التبريز ورفع الحيف عنها رغم العديد من المراسلات والمذكرات التي تم توجيهها في هذا الصدد. كما تتابع المأساة التي تتعرض لهاة شريحة واسعة من نساء ورجال التعليم وخصوصا أساتذة الزنزانة 9 والأساتذة الذين فرض عليم التعاقد، بسب تلاعب الوزارة الوصية بحقوقهم ومطالبهم المشروعة، وبسبب الهجوم المخزني القمعي المتوحش على نضالاتهم التي يخوضونها بشكل سلمي وحضاري، وما ينتج عن ذلك من ترهيب مادي ونفسي واجتماعي يدل على همجية الآلة القمعية، وبرنامجها الرامي إلى ضرب ما تبقى من المدرسة العمومية بأوامر من المؤسسات البنكية الدولية.
إن النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي FNE إذ تجدد استنكارها لما يحدث لنساء ورجال التعليم من تنكيل وقمع واستهتار بالحقوق والمطالب بشكل غير مسبوق، فإنها تعلن للرأي العام الوطني والدولي عن:
1 – استنكارها استمرار الوزارة الوصية في التماطل في تفعيل اتفاق 19 أبريل 2011 القاضي بإصدار نظام أساسي خاص بالمبرزين أسوة بباقي البلدان الأخرى، من أجل إنصافهم ورد الاعتبار لشهادة التبريز.
2 – إدانتها الشديدة للهجمة الشرسة التي تُشن في حق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وكذا أساتذة الزنزانة 9 أثناء نضالاتهم من أجل حقوقهم المشروعة.
3–رفضها المبدئي لما يسمى التوظيف بالعقدة في قطاع التربية والتكوين، وما يصاحبه من إجراءات تكرس الهشاشة وتضرب الحق في الوظيفة العمومية والاستقرار النفسي والاجتماعي والمهني، ودعوتها إلى تفعيل الإدماج الفوري لكل الأفواج التي فرض عليها التعاقد في سلك الوظيفة العمومية.
4 – تحذيرها الجهات المسؤولة من مغبة التمادي في صم الآذان تجاه مطالب نساء ورجال التعليم في مختلف مواقعهم وفئاتهم.

إن النقابة الوطني للمبرزين بالمغرب، وهي تعلن عن مواقفها هذه، فإنها تدعو كافة الأستاذات المبرزات والأساتذة المبرزين إلى خوض إضراب وطني إنذاري يوم الثلاثاء 12 مارس 2019، والمشاركة في المسيرة الوطنية بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة بالرباط من نفس اليوم. كما تهيب بجميع نساء ورجال التعليم إلى المزيد من التكتل والتضامن في إطار العمل النقابي الجاد والديمقراطي من أجل مواجهة كل أشكال الهجوم الممنهج على المدرسة العمومية وحقوق شغيلتها.
المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب

SNAM