المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي FNE تثمن قرار الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي الداعي الى إضراب وطني يوم 20 فبراير 2019 والمشاركة الفاعلة بالمسيرة الممركزة بالرباط.

 

الرباط في 08 فبراير 2019

بلاغ

النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي التابعة ج و ت تثمن قرار ٍ الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي الداعي الى إضراب وطني يوم 20 فبراير 2019 والمشاركة الفعالة في المسيرة المركزية بالرباط.

ان المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي التابعة للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي،وهو يتابع مسرحية ما يسمى الحوار الاجتماعي وتعاطي الحكومة مع مطالب الطبقة العاملة والاستهتار بها،وبعد وقوفه على الأوضاع المادية والمهنية المزرية التي تعيشها كل فئات الموظفات والموظفين العاملين بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي في غياب قوانين منصفة وعدم تعاطي الوزارة الوصية مع طلب اللقاء الذي تم تسليمه مباشرة للوزير في اللقاء الذي جمعه مع الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بتاريخ 25 مارس 2018،ومن اجل:

  • التنديد بالتضييق على العمل النقابي الديمقراطي المكافح في بعض المؤسسات والأحياء الجامعية على سبيل المثال لا الحصر الحيين الجامعيين مكناس ووجدة،وشجب الاقتطاع الغير قانوني لأيام الإضراب والتقاعد.
  • الزيادة في الأجور.
  • وقف الهجوم على حقوق ومكتسبات الموظفات والموظفين.
  • المطالبة بسن قوانين منصفة وتحفيزية بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي بدءا بقانون 01.00 والمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني.
  • المطالبة بالتسريع بفتح حوار جدي ومسؤول حول الملف المطلبي للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي.
  • إدماج حاملي الشواهد الجامعية والدبلومات في السلالم المناسبة وتحديد مهام الموظفات والموظفين والاستجابة لمطالب جميع الفئات.
  • إلغاء السلم السابع لفئة المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين على غرار كتاب الضبط.
  • إعادة النظر في الطريقة التي تتم يتم بها تدبير الامتحانات المهنية،والمطالبة بتقديم الإعلان على الترقية بالأقدمية قبل إجراء الامتحانات المهنية لا سيما ان تاريخ مفعولها يتم ابتداء من فاتح يناير من كل سنة.
  • إعادة النظر في العقود المبرمة مع شركات التدبير المفوض مع احترام مدونة الشغل رغم علاتها وقانون الصفقات العمومية،وخلق لجان مستقلة للتتبع.

وانطلاقا مما سبق،ومن اجل التعبير على استيائنا والدفاع عن مطالبنا العادلة والمشروعة يدعو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي كافة موظفات وموظفي التعليم العالي والبحث العلمي الى خوض الإضراب ليوم الأربعاء 20 فبراير 2019 والمشاركة المكثفة الفعالة في المسيرة الممركزة بالرباط في نفس اليوم ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وما ضاع حق وراءه مطالب ومطالبة

وعاشت الجامعة الوطنية للتعليم

عاشت النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي

لجامعة الوطنية للتعليم، ج وت

Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE

Tasdawit tanamort n aslmd

                                                                   النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي                              

Syndicat National des Travailleurs de l’Enseignement Supérieur

//Bureau National المكتب الوطني

هاتف: 0641341688//0673142168فاكس: 0537264525

sntes.fne@gmail.com// www.taalim.org