نحو زاكورة قافلة تضامنية مع انتفاضة العطش ومعتقليها، الأحد 29 أكتوبر 2017

الجامعة الوطنية للتعليم FNE ــ التوجه الديمقراطي بزاكورة تدين بشدة المتابعات التي طالت معتقلي انتفاضة العطش، وتعبر عن تضامنها المبدئي المطلق واللامشروط مع المعتقلين وعائلاتهم، وتدعو كل أحرار وحرائر الوطن إلى المشاركة المكثفة  في القافلة التضامنية مع المعتقلين نحو زاكورة يوم الأحد 29 أكتوبر 2017 التي دعت لها لجنة دعم معتقلي انتفاضة العطش بزاكورة.

بعد تطورات انتفاضة العطش بزاكورة والتي عرفتها المدينة بعد وقفة يوم 8 أكتوبر2017، وما نتج عنها من أحداث متسارعة واحتقان اجتماعي غير مسبوق، واعتقالات بالجملةخارجالقانون في حق عدد من شباب المدينة بل وفي حق تلاميذقاصرين، وتلفيقهم تهم ثقيلة وخطيرة وإجبار بعضهم على توقيع محاضر جاهزة لأشخاص لا علاقة لهم بما حدث.

وفي خضم تطورات وضعية المعتقلين على خلفية الأحداث المفبركة ليوم 8 أكتوبر2017، نعبر في الجامعة الوطنية للتعليم FNE ــ التوجه الديمقراطي بزاكورة عن أسفنا لعدماستجابةالمحكمة الابتدائية بزاكورة خلال جلستي 12 و16/10/2017 لطلب السراح المؤقت الذي تقدمت به هيأة الدفاع لتحيل هيئة المحكمة المعتقلين على جلسة يوم 30/10/2017،كما نشجب متابعة مجموعة الثمانية القاصرين بتهم جنائية ثقيلةوالمحالين على جلسة 31/10/2017 بمحكمة الاستئناف بوارزازات. وإذ نحيي لجنة دعم المعتقلين التي انتدبت أعضاء إلى ورزازات للحضور إلى جانب عائلات المعتقلين أثناء تقديمهم أمام قاضي يوم 19/10/2017، حيث أكدت هيئة الدفاع للجنة الدعم تعرض المعتقلين للضرب والتجويع من أجل انتزاع اعترافات عارية من الصحة وتوقيع محاضر جاهزة بالإكراه في مخفر الشرطة بزاكورة، حسب ما صرح به المعتقلون أمام قاضي التحقيق.

وتماشيا مع ما قرارات لجنة دعم معتقلي انتفاضة العطش بزاكورة المتضمنة في البيان رقم 03 فإننا في الجامعة الوطنية للتعليم FNE ــ التوجه الديمقراطي بزاكورة إذ نزكي كل الخطوات النضالية من أجل الحرية الكرامة وحقوق الإنسان غير منقوصة فإننا نعلن للرأي العام الدولي والوطني والمحلي ما يلي:

ــ مطالبتنا بتلبية كافة المطالب الاجتماعية وتوفير كافةالخدمات لجميع المواطنين والمواطنات.

ــ إدانتنا الشديدة للتعذيب الذي تعرض له المعتقلون في مخفر الشرطة بزاكورة أثناء تواجدهم بالحراسة النظرية.

ــ استعدادنا الكليوالمبدئي،المطلق واللامشروط للانخراط في كافة الأشكال النضالية التضامنية رفقة لجنة دعم معتقلي انتفاضة العطش بزاكورةوأسر المعتقلين:(الحضور إلى المحاكمات،الدعم المالي،الدعم النفسي والمعنوي) حتى إطلاق سراح المعتقلين وإسقاط كافة المتابعات القضائية ضدهم.

ــ تنويهنابجميع المنابر الإعلامية الوطنية والدولية الحرة والمهنية التي قامت بتغطيات موضوعيةللأحداث ونقلها للرأي العام الوطني والدولي.

ــمشاركتنا في القافلة الوطنية اتجاه زاكورة يوم 29 أكتوبر 2017، ودعمنا المبدئي، المطلق واللا مشروطللمعتقلينالقابعين في زنازين الذل والعار دون جرم ارتكبوه.

ما لا يتحقق بالنضال يتنزع بالمزيد من النضال

عن المكتب الإقليمي

زاكورة في: 22/10/2017

الجامعة الوطنية للتعليم، FNE

Fédération Nationale de l’Enseignement

FNE Tasdawit tanamurt n Osslmd

المكتب الإقليمي-زاكورة

هاتف: 0668943969 – 0690998400

www.taalim.org