عمال الحراسة والنظافة FNE بالرباط سلا القنيطرة بالتعليم يحتجون على تأخر الأجور ويحملون الشارة ويضربون عن العمل الثلاثاء 10 شتنبر س7 صباحا إلى الأربعاء 11 شتنبر س7 صباحا 2019 مع وقفة احتجاجية أمام أكاديمية الرباط الثلاثاء 10 شتنبر س10 و30.

عمال الحراسة والنظافة FNE بالرباط سلا القنيطرة بالتعليم يحتجون على تأخر الأجور ويحملون الشارة ويضربون عن العمل الثلاثاء 10 شتنبر س7 صباحا إلى الأربعاء 11 شتنبر س7 صباحا 2019 مع وقفة احتجاجية أمام أكاديمية الرباط الثلاثاء 10 شتنبر س10 و30.
الرباط، 29 غشت 2019
بيان
المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة المنضوي تحت الجامعة الوطنية للتعليم FNE بجهة الرباط سلا القنيطرة يجدد مطلبه بصرف متأخرات الأجور ويدعو كافة العاملات والعمال إلى وضع الشارة أيام 3 و4 و5 شتنبر 2019 ويعلن خوضه لإضراب انذاري عن العمل لمدة 24 ساعة يوم الثلاثاء 10 شتنبر 2019 مصحوب بوقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية س10 و30.
عقد المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة لجهة الرباط- سلا- القنيطرة جمعا عاما يومه الثلاثاء 27 غشت 2019، تدارس خلاله مستجدات ملف عاملات وعمال الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية بالجهة، وبعد وقوفه على مجمل الخروقات والمخالفات الشغلية؛ وكذا تقييمه للدينامية النضالية يعلن ما يلي:
1- تثمينه لكل الخطوات النضالية (10 يوليوز و22 يوليوز 2019) التي خاضها عمال الحراسة والنظافة أمام
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط.
2- تنديده بكل أشكال التضييق على الحر يات النقابية.
3- تحميله الأكاديمية الجهوية بالرباط المسؤولية القانونية والإدارية في كل ما يحدث من خروقات ومخالفات شغلية من خلال عقد صفقات بدفاتر تحملات منافية للقوانين الجاري بها العمل وعدم معاقبة المخالفين لها.
4- مطالبته الأكاديمية الجهوية بالرباط بصرف متأخرات أجور العامالت والعمال.
5- دعوته كل العاملات والعمال وضع الشا ة الحمراء طيلة أيام 3 و4 و5 شتنبر 2019 احتجاجا على صمت وتملص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط- سلا – القنيطرة، من أداء الأجور المتأخرة.
6- إعلانه خوض إضراب إنذاري عن العمل لمدة 24 ساعة ابتداء من السابعة صباحا من يوم الثلاثاء 10 شتنبر إلى السابعة صباحا من يوم الأربعاء 11 شتنبر 2019، مصحوبا بوقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 10 شتنبر 2019
أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا.
7- دعوته كافة عاملات وعمال الحراسة والنظافة بالجهة إلى المزيد من التكتل والنضال حتى تحقيق كل المطالب العادلة والمشروعة.
8- دعوته كل الهيئات والفعاليات الديمقراطية وعموم نساء ورجال التعليم لمساندة هاته الفئة، في نضالها من أجل تطبيق مقتضيات مدونة الشغل على علاتها.
وفي الأخير يدعو المكتب الجهوي لعمال النظافة والحراسة بالجهة كل العاملات والعمال إلى الالتفاف حول
إطارهم النقابي المنضوي تحت الجامعة الوطنية للتعليم- FNE التوجه الديمقراطي، للدفاع عن الحقوق والمطالب.

  • عاش المكتب الجهوي لعمال الحراسة والنظافة
  • عاشت الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي ديمقراطية ومستقلة.
    عن المكتب الجهوي