التنسيق النقابي الموسع لأطر التوجيه والتخطيط التربوي يدعو إلى الانخراط في الإضراب والتواجد المكثف في الوقفات الاحتجاجية الإقليمية والجهوية والوطنية ليوم الخميس 3 يناير 2019

CDT-FDT-FNE-TAKHTIT-TAWJIH-GREVE-SIT-IN-JEUDI-3-1-2019.PDF

النقابة الوطنية للتعليم

CDT

النقابة الوطنية للتعليم

FDT

الجامعة الوطنية للتعليم

FNE

 

التنسيق النقابي الموسع لأطر التوجيه والتخطيط التربوي يدعو إلى الانخراط في الإضراب والتواجد المكثف في الوقفات الاحتجاجية الإقليمية والجهوية والوطنية ليوم الخميس 3 يناير 2019

استمرارا للمعركة النضالية التي يخوضها أطر التوجيه والتخطيط التربوي في إطار التنسيق النقابي من أجل تطوير مهن التوجيه والتخطيط ببلادنا ضمن العرض التربوي في شموليته، ومن أجل الدفاع عن الحقوق العادلة والمشروعة للفئة واسترجاع ما تمت قرصنته خلال النظام الأساسي لفبراير 2003 وخاصة الحق في تغيير الإطار فإنه يجد نفسه معنيا بالدرجة الأولى بسؤال المدرسة العمومية في  ظل المراسيم والقوانين التراجعية التي أجهزت على المكتسبات الاجتماعية والمادية والتربوية، حيث خلقت وضعا هشا عصف بكل المكتسبات وعلى رأسها المجانية والحق في الاستفادة من خدمات تتوفر فيها الجودة المطلوبة سواء تعلق الأمر بتكوين المدرسين أو تعليم المتمدرسين، وتوجيه ناجع فعال يعفي الدولة والأسر من هدر المزيد من الطاقات والمال وكذا تخطيط محكم يعفينا من التخبط الذي تعيشه مؤسساتنا التعليمية بسبب تقليص أدوار ومهام أطرنا في التخطيط التربوي ومحاولة حصر مهمة التخطيط التربوي فيما هو تقني.

إن التنسيق النقابي الموسع لأطر التوجيه والتخطيط التربوي إذ يرفض سياسات الترقيع المتبعة في المجال فإنه يعلن للرأي العام مايلي:

  1. إدانته للاستهتار الذي تواجه به الحكومة ملفات الشغيلة التعليمية بكل فئاتها وضمنهم أطر التوجيه والتخطيط التربوي.
  2. رفضه الاجهاز على الحقوق والمكتسبات (الحق في المجانية، الحق في جودة التعلمات، حق العاملين في الاستقرار المهني والنفسي، الحق في الترسيم والترقي والاستفادة من كافة الخدمات بالجودة المطلوبة…)
  3. تضامنه المبدئي واللامشروط مع كل الفئات التي تناضل من أجل حقوقها العادلة والمشروعة.
  4. تثمينه لقرار الاضراب الوحدوي ليوم 3 يناير2019 باعتبار أطر التوجيه والتخطيط التربوي جزء لا يتجزأ من الشغيلة التعليمية، وأن النقابات التعليمية تمثلهم وهي من لها حق الدفاع عن مطالبهم العادلة والمشروعة وعلى رأسها الحق في توحيد الإطار في إطار مفتش في التوجيه التربوي ومفتش في التخطيط التربوي.
  5. دعوته أطر التوجيه والتخطيط والمتدربات والمتدربين بمركز التوجيه والتخطيط التربوي إلى الانخراط في الإضراب والتواجد المكثف في الوقفات الاحتجاجية الإقليمية والجهوية والوطنية ليوم 03 يناير 2019 والمحطات المقبلة.
  6. دعوته أطر التوجيه والتخطيط التربوي إلى الاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن مطالبهم العادلة والمشروعة.
  7. يحيي عاليا الشغيلة التعليمية ويدعوها إلى الالتفاف حول إطاراتها النقابية باعتبارها الضامن الوحيد لتنفيذ كل الالتزامات بعيدا عن سياسات الفرقة وبلقنة القطاع.

 وعاشت نضالات الشغيلة التعليمية حتى إسقاط كل المخططات التي تستهدف الشغيلة والمدرسة العمومية

الجامعة الوطنية للتعليم

FNE

الكاتب العام: الإدريسي عبد الرزاق

النقابة الوطنية للتعليم

FDT

الكاتب العام: الرغيوي الصادق

النقابة الوطنية للتعليم

CDT