أخبار عاجلة

الرباط: المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي يندد بالاقتطاعات الغير المبررة من اجور نساء ورجال التعليم ويدين القمع الممنهج الدي تعرض له مناضلو التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات ويدعو الشغيلة التعليمية بالجهة إلى حمل الشارة السوداء أيام الخميس 12 والجمعة 13 والسبت 14 دجنبر 2019، وإلى تنظيم وقفات وحلقيات داخل المؤسسات التعليمية وأمام المديريات الإقليمية يوم الخميس 12دجنبر 2019 حسب الوقت المناسب بكل إقليم تضامنا مع كل الفئات وضد القمع المسلط.

الرباط، في 10 دجنبر 2019

تعيش الساحة التعليمية على وقع احداث خطيرة سواء على مستوى التعاطي مع المعارك أو تصريف المواقف الإدارية، فبعد الإضرابات المشروعة للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ولا مبالاة الوزارة ناهيك عما تعرض له مناضلو/ت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات من قمع وسحل في شوارع الرباط. امام هذا التصعيد لجأت الوزارة مرة أخرى الى التهرب من مسؤولياتها وتحميل النقابات الجادة وزر فشل السياسات التعليمية ومحاولة تشتيت الصف النقابي. بناء على كل هذا فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يعلن ما يلي:

*
  • تنديده بالاقتطاعات الغير المبررة من اجور نساء ورجال التعليم ويعتبرها ترهيبا غير قانوني.
*
  • إدانته للقمع الممنهج الدي تعرض له مناضلو التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات.
*
  • إدانته للخرجات التهديدية في حق مناضلات ومناضلي التنسيقية ” بتفعيل مسطرة ترك الوظيفة” في محاولة خبيثة لثنيهم عن الدفاع عن حقوقهم.
*
  • دعوته الشغيلة التعليمية بالجهة إلى حمل الشارة السوداء أيام الخميس 12 والجمعة 13 والسبت 14 دجنبر 2019، تضامنا مع كل الفئات وضد القمع المسلط.
*
  • تنظيم وقفات وحلقيات داخل المؤسسات التعليمية وأمام المديريات الإقليمية يوم الخميس 12دجنبر 2019 حسب الوقت المناسب بكل إقليم.
*
  • دعوته جميع التنسيقيات بالجهة الى لقاء مشترك قصد بلورة ارضية/ميثاق عمل للتصدي للهجومات التي تتعرض لها المدرسة العمومية.

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي نقابة ديمقراطية مستقلة

عاشت نضالات التنسيقيات التعليمية

عن المكتب الجهوي

Call Now Buttonاتصل الآن
%d مدونون معجبون بهذه: