أخبار عاجلة

أسا الزاك: الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE تستهجن لامسؤولية المدير الإقليمي للتربية، 5 دجنبر 2017

أسا في :05/12/2017

بيان استنكاري

إيمانا منا في المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE، بأهمية الحوار والتواصل الجاد والمسؤول وبدورنا كشريك اجتماعي، للدفع بعجلة التعليم بالإقليم تقدمنا بطلب لقاء مستعجل للسيد المدير الإقليمي يوم الاثنين 27 نونبر 2017 على أمل حلحلة جملة من المشاكل التي تعيشها بعض المؤسسات التعليمية وكذا التصرفات اللامسؤولة واللاتربوية لبعض الأطر الإدارية تجاه هيئة التدريس، لنتلقى دعوة لحضور هذا اللقاء يوم الثلاثاء 5 دجنبر 2017 على الساعة الرابعة مساء، وهو الموعد الذي التزم به أعضاء اللجنة الإقليمية الممثلة للمكتب الإقليمي، ليفاجأوا بتخلف السيد المدير الإقليمي عن الحضور بحجة ظرف طارئ وتكليفه لرئيس مصلحة الامتحانات لينوب عنه.

وإذ نؤكد على:

  • أن انسحاب أعضاء اللجنة الإقليمية جاء احتجاجا على عشوائية برمجة اللقاء خصوصا وتزامنه مع لقاء السيد مدير الأكاديمية مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.
  • استهجاننا للطريقة التي ينتهجها المدير الإقليمي في تدبير الشأن التربوي والإداري بالإقليم والمتميزة بالطابع الانفرادي من خلال معالجة غير متأنية لبعض الملفات والقضايا التربوية والإدارية الحساسة، دون إيلاء أدنى اعتبار لانعكاساتها السلبية على الاستقرار النفسي والاجتماعي لبعض فئات نساء ورجال التعليم ووقعها السيئ على المنظومة التربوية، ضاربا عرض الحائط المقاربة التشاركية التي أصبحت خيارا استراتيجيا في علاقة الوزارة بالشركاء الاجتماعيين.
  • دعوتنا للمسؤول الأول عن قطاع التعليم بالإقليم لفتح باب الحوار الهادف الذي يخدم قضايا هذا القطاع الحيوي بعيدا عن سياسة التلكؤ والهروب إلى الأمام.
  • نحمل المسؤولية الكاملة للمدير الإقليمي لما ستؤول إليه الأوضاع بإقليم أسا الزاك في حال استمراره في نهج سياسة الآذان الصماء.

 عاشت الجامعة الوطنية للتعليم صامدة ومناضلة

عن المكتب الإقليمي

الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي

Fédération Nationale de l’enseignement FNE

المكتب الإقليمي

أسا- الزاك

رقم الهاتف: 0661901296

Chaikh.habata@gmail.com البريد الإلكتروني: