كلميم: الجامعة تحتج في شأن ملف إع. واد نون

fne guelmim lettre  directeur academie 12 jan 2014 fne guelmim lettre 12 jan 2014

الجامعة الوطنية للتعليم بكلميم تحتج على النائب الإقليمي و مدير الأكاديمية في شأن تطورات ملف ثانوية وادنون الإعدادية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الجامعة الوطنية للتعليم ج.و.ت – المكتب الإقليمي بكلميم
Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE
TASDAWIT TANAMURT NUSLEMD

كلميم: في: 12/01/2015

إلى السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بكلميم

الموضوع: رسالة احتجاج

تحية وسلاما،

و بعد، يؤسفنا في المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بكلميم، أن نبلغكم استياءنا واحتجاجنا على الأسلوب الذي تدبر به نيابتكم الأوضاع المتوترة في العديد من المؤسسات التعليمية، والتي تعرف تدهورا وتراجعا غير مسبوقين، لا على مستوى شروط ومتطلبات التحصيل العلمي الجيد ولا على مستوى التدبير التشاركي بين الفاعلين في العملية التعليمية التعلمية.

فعوض فتح حوار جاد ومسؤول مع كافة المعنيين بملف ثانوية وادنون الإعدادية، و الذي كان محور محضر مشترك سابق بينكم و بين نقابتنا، و بالرغم مما نبهناكم إليه في مراسلاتنا وبياناتنا من تدهور الحياة المدرسية بثانوية وادنون الإعدادية، عمدت نيابتكم في كل مرة التوجه مباشرة نحو العاملين المتضررين بالمؤسسة ومحاولة تنيهم عن مواصلة حقهم المشروع في النضال، الذي ينخرطون فيه بوعي ومسؤولية بعد استنفاد كافة أساليب الحوار و التواصل، تارة بالوعود المفارقة للواقع وتارة أخرى بإعمال المقاربة الزجرية بغية فرض أمر الواقع. ولعل ما توصل به الأساتذة من تنبيهات، يعكس حدود مقاربتكم ومحدوديتها، والتي لن تؤدي إلا إلى المزيد من التوتر و الاحتقان، مما سيعمق بدون شك من الصورة السلبية التي تسيئ لتعليمنا.

السيد النائب الاقليمي، إن حل المشاكل القائمة في القطاع بعقلانية و بمقاربة تربوية و علمية لهو المنهج السليم لإيجاد الحلول الكفيلة بتجاوز مظاهر التوتر والاحتقان و ضمان جودة الخدمات التعليمية، في وقت يحتاج فيه قطاع التربية والتعليم إلى المزيد من التضحيات وإعمال مبدأ الشفافية و المسؤولية في التعامل مع ملفات ومطالب الشغيلة التعليمية العادلة والمشروعة.

و عليه، نطلب منكم مجددا التدخل المسؤول لإيجاد حلول عاجلة و منصفة بإشراك كافة الفاعلين المعنيين، و ذلك لطي ملف ثانوية وادنون الإعدادية الذي عمر طويلا.
والسلام

عن المكتب الإقليمي

https://taalim.org
https://www.facebook.com/fne.guelmim
[email protected]

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الجامعة الوطنية للتعليم ج.و.ت – المكتب الإقليمي بكلميم
Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE
TASDAWIT TANAMURT NUSLEMD

كلميم: في: 12/01/2015

إلى السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بكلميم-السمارة

الموضوع: رسالة احتجاج

تحية وسلاما،

و بعد، يؤسفنا في المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بكلميم، أن نبلغكم استياءنا واحتجاجنا على الأسلوب الذي تدبر به أكاديميتكم الأوضاع المتوترة في ثانوية وادنون الإعدادية بكلميم منذ الموسم الدراسي السابق، فعوض فتح حوار جاد ومسؤول مع كافة المعنيين بهذا الملف، عمدتم إلى إرسال تنبيهات للأساتذة تضم اتهامات لا أساس لها من الصحة، مما يعكس حدود مقاربتكم ومحدوديتها في تدبير هذا الملف، والتي لن تؤدي إلا إلى المزيد من التوتر و الاحتقان، مما سيعمق بدون شك من الصورة السلبية التي تسيئ لتعليمنا.

السيد مدير الأكاديمية، إن حل المشاكل القائمة في القطاع بعقلانية و بمقاربة تربوية و علمية لهو المنهج السليم لإيجاد الحلول الكفيلة بتجاوز مظاهر التوتر والاحتقان و ضمان جودة الخدمات التعليمية، في وقت يحتاج فيه قطاع التربية والتعليم إلى المزيد من التضحيات وإعمال مبدأ الشفافية و المسؤولية في التعامل مع ملفات ومطالب الشغيلة التعليمية العادلة والمشروعة.

و عليه، نطلب منكم السحب الفوري لهذه التنبيهات في حق أساتذة ثانوية وادنون الإعدادية، و التدخل المسؤول لإيجاد حلول عاجلة و منصفة بإشراك كافة الفاعلين المعنيين، و ذلك لطي ملف ثانوية وادنون الإعدادية الذي عمر طويلا.

والسلام

عن المكتب الإقليمي

https://taalim.org
https://www.facebook.com/fne.guelmim
[email protected]

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.