قلعة السراغنة: تنديد بسلوك المدير الإقليمي من طرف النقابات الثلاث

fne-fdt-ugtm-kalaat-sraghna-28-9-2016.PDF

fne-fdt-ugtm-kalaat-sraghna-28-9-2016

المدير الإقليمي يتساءل: “وَاشْ أَنَا كَانْشْطْـــــــحْ…؟؟!”

إيمانا منا كتنسيق نقابي ثلاثي بالحوار الجاد والمسؤول وكقوة اقتراحية، تقدمنا بطلب لقاء المدير الإقليمي للتداول حول قضايا تربوية وتعليمية جوهرية تتعلق بالاختلالات والخروقات التي يعرفها أسوأ دخول مدرسي بالإقليم، وتم تحديده بدعوة منه يوم الأربعاء 28 شتنبر 2016 على الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر المديرية الإقليمية، حيث التزمنا كأعضاء للتنسيق النقابي الثلاثي بالحضور في الوقت المحدد للقاء.

وبعد طول انتظار لأكثر من نصف ساعة داخل مكتبه، ولما تمت إثارة انتباهه لتأخره عن الموعد المحدد، كشر عن أنيابه متلفظا بكلمات نابية لا تمت بأي صلة للعمل التربوي: ” اللِّي مَابْغَاشْإِتْسْنَّاإِخْرُجْ…!! وَاشْ أَنَا كَانْشْطْحْ…؟؟!!اللِّي بْغَى يْمْشِي يْمْشِي…!!! “

وبناء على هذا السلوك المشين، انسحب أعضاء التنسيق النقابي بهدوء لعدم توفر الأجواء السليمة والصحية للحوار، في غياب تام لأدبيات التواصل مع الشركاء.

وعليهفإننا :

  • ندين ونستنكر بشدة السلوك اللامسؤول الذي صدر عن المدير الإقليمي، ضاربا عرض الحائط ميثاق المسؤولية الخاص بالمديرين الإقليميين.
  • نسجل فشل المدير الإقليمي في تدبير الدخول المدرسي الحالي 2016/2017.
  • نشجب تملص وهروب المدير الإقليمي في حل المشاكل المتراكمة التي تتخبط فيها الشغيلة التعليمية.
  • نندد بانتهاجه أسلوب التضييق على الحريات النقابية التي يكفلها الدستور والمواثيق الدولية.
  • نحمله مسؤولية الاحتقان القائم وما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا بالإقليم.
  • نطالب بإيفاد لجنة للتقصي حول خروقات وتجاوزات وسوء تدبير المدير الإقليمي.

ووعيا منا بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا واستحضارا لخطورة الوضع الذي تعيشه المدرسة العمومية والشغيلة التعليمية، نعلن للرأي المحلي والجهوي والوطني:

  • تسطير برنامج نضالي سيعلن عنه قريــــــــبا

إن التنسيق النقابي الثلاثي بالإقليم، يدعو كافة نساء ورجال التعليم لرص الصفوف والالتفاف حوله للدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم وصون كرامتهم.

“عاشـــــــت الوحــــــــدة النقابيـــــــة”

الجامعة الحرة للتعليم    الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي  النقابة الوطنية للتعليم                                المكتب الإقليمي المكتب الإقليميالمكتب الإقليمي

التعليقات مغلقة.